مذكرة تعاون بين جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء وجامعة الملك عبدالعزيز

الزيارات: 597
التعليقات: 0
مذكرة تعاون بين جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء وجامعة الملك عبدالعزيز
https://www.hasanews.com/?p=6647539
مذكرة تعاون بين جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء وجامعة الملك عبدالعزيز
جاسم البراهيم

سعيًا لتطوير ودعم أُطر التفاهم المشترك في الأليات الشاملة لدى كل من الطرفين لتعزيز توثيق العلاقة بينهما في شتى المجالات العلمية والتطبيقية؛ استضافت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء الوفد الزائر من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ممثلةً في مركز الأمير مشعل بن ماجد للبحوث الاجتماعية والإنسانية، وعلى إثرها تم إبرام مذكرة تعاون مشترك بين الطرفين، حيث مثّل الجمعية سعادة رئيس مجلس إدارتها الدكتور سعدون السعدون، أمّا من جانب الجامعة فقد مثّلها سعادة مدير المركز البروفيسور محمد الغامدي، وذلك بمقر الجمعية ..

الجدير بالذكر؛ أنه جرى خلال زيارة الوفد لمقر الجمعية التعريف بها واستعراض أهم برامجها ومشاريعها، والإسهاب في الحديث عن مشروع “تمكين” (التدريب المنتهي بالتوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة)، كما تعرّف الوفد على إدارات الجمعية وأقسامها ومنسوبيها ..

إضافةً إلى ذلك أخذت الجمعية ضيوفها في جولةٍ سياحيةٍ لعددٍ من أهم وأبرز الأماكن الأثرية في ربوع الأحساء، صاحبهم فيها رئيس قسم شؤون المتطوعين بالجمعية الأستاذ صلاح الملحم، والمرشد السياحي الأستاذ عبدالعزيز العمير، استهلوها بزيارةٍ للمدرسة الأميرية ثم إلى سوق القيصرية، تلاه زيارة لسوق الحرفيين، واختتمت بالوقوف في جبل القارة أعرق مآثر الأحساء التاريخية ..

من جانبه؛ عبّر سعادة الدكتور “السعدون” عن سروره بزيارة الوفد، وتكليل هذه الزيارة بإبرام مذكرة التعاون التي تُعد مكسبًا كبيرًا للاستفادة من القدرات العلمية المتوفرة في الجامعة، وما حوته الاتفاقية من تعاونٍ بنّاء بين الطرفين في إعداد الدراسات وإجراء البحوث، وتصميم وتقديم البرامج التدريبية وورش العمل والدورات التطويرية، وتبادل الاستشارات الاجتماعية والنفسية والتربوية …، كما أوضح سعادته بأن الجمعية تحرص كل الحرص على مد جسور التعاون مع الجهات المتخصصة من أجل تقديم خدمات ذات جودة لمستفيديها من ذوي الإعاقة، ومؤكدًا بأن الجمعية لن تتوانى في العمل بكل جد حتى تحقق رؤيتها في تذليل العقبات وتمكين هذه الفئة ودمجها بصورة فعّالة في المجتمع ..

وفي ذات السياق أعرب البروفيسور “الغامدي” عن سعادته بتمام عقد الشراكة، وبالتعرّف على الجمعية وما تبذله من جهود، مشيدًا بها وبالخدمات التي تقدمها لفئة ذوي الإعاقة، وسبقها في إقامة وتبني البرامج والمشاريع المتنوعة التي تعزز بلوغ أهدافها ..

شهد مراسم التوقيع من جانب الجمعية؛ سعادة المدير التنفيذي الأستاذ عبداللطيف الجعفري، ومديرة مركز شذى للرعاية النهارية التابع للجمعية الأستاذة حصه البنيان، ورئيس قسم التطوير وضمان الجودة الأستاذ ميثم العيسى، ومن جانب الجامعة فقد شهده سعادة مستشار المركز الدكتور أحمد قبيسي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>