احدث الأخبار

استطلاع: 54% من البريطانيين يرغبون في تأجيل رفع قيود “كورونا” عبر منصة “ميثاق” .. “التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية التجارة تمنع دعوة المشاهير لإقامة إعلانات في المحال التجارية 15 قطاعا تدعم صعود سوق الأسهم بتداولات بلغت 14 مليار ريال الدفاع المدني: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس في عسير بأكثر من 3 ملايين … تغريم 14 من “مشاهير التواصل” لحضورهم حفل تدشين منتج تجميلي متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً سمو محافظ الأحساء يقدم واجب العزاء في وفاة. الشيخ “إبراهيم الخليفة السيد” بدء استقبال طلبات الراغبين في أداء حج هذا العام إلكترونيًا .. واعتماد 3 باقات لخدمة الحجاج وزير الصحة: التحصين شرط لأداء المناسك.. ومنع مصابي الأمراض المزمنة توقيع عقد مع موديرنا لتسويق لقاح كورونا داخل المملكة لمدة 3 سنوات

"الأحساء نيوز" التقت به خارج المملكة ...

أحد علماء “جامعة الملك فيصل” يترشّح للتحكيم بـ”جائزة نوبل العالمية” (صور)

الزيارات: 6208
تعليقات 8
أحد علماء “جامعة الملك فيصل” يترشّح للتحكيم بـ”جائزة نوبل العالمية” (صور)
https://www.hasanews.com/?p=6647388
أحد علماء “جامعة الملك فيصل” يترشّح للتحكيم بـ”جائزة نوبل العالمية” (صور)
إسلام حسن

رشّحت، مؤخرًا، الأكاديمية الملكية السويدية التي تعتبر الجهة المعنية بإدارة جائزة نوبل المرموقة عالميًا الأستاذ الدكتور مسعد سيف أستاذ الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية بجامعة الملك فيصل سابقًا ليكن مُحكّمًا لترشيح الفائزين بجائزة نوبل بمجال الكيمياء.

تهنئة جامعة الملك فيصل

من جانبها، تقدمّت جامعة الملك فيصل ممثلة برئيسها الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي بالتهنئة، في خطاب حمل عبارات الفخر والاعتزاز بقامة علمية مرموقة عالميًا.

وجاء في نص الخطاب: هذا الترشيح من قِبل الأكاديمية الملكية السويدية يعكس بفضل الله تعالى استحقاقكم المُشرّف لمكانة ما قدمتموه في مجال تخصصكم من جهود بحثية مشكورة ومقدرة في حياتكم العلمية والتعليمية، والتي من بينها فترة عملكم في جامعة الملك فيصل بقسم العلوم الطبية الحيوية في تخصص (الكيمياء الحيوية)”.

الأحساء نيوز” التقت الدكتور “مسعد سيف” بمقر إقامته بجمهورية مصر العربية، حيث عبر عن سعادته بهذه التهنئة من جامعة الملك فيصل التي قضى بها نحو ١٣ عامًا بكلية الطب البشري بجامعة الملك فيصل كاستاذ كيمياء حيوية وبيولوجيا جزيئية، فيما شغل منصب منسق شعبة الكيمياء الحيوية بكلية الطب لمدة ١٠ سنوات.

وللدكتور “سيف” العديد من الدراسات والأبحاث الهامة في مجال الطب وعلاج الأمراض بعدة دول عربية وأجنبية، وهو ما أهّله لذلك المنصب الرفيع بجائزة نوبل التي تعتبر أعلى جائزة علمية بالعالم.

أبرز أبحاثه

وفي حديثه لـ”الأحساء نيوز“، أشار الدكتور مسعد إلى إجراء عدد من الأبحاث في مجال استخدام مستخلص نباتي لعلاج بعض الأمراض مثل مرض البول السكري والصدفية وبعض أمراض السرطان.

حياته في الأحساء

وتابع خلال حديثه: أود من خلال هذا اللقاء أن أتقدم بالاعتراف بالجميل لكلية الطب بجامعة الملك فيصل بالأحساء حيث أعطت لي الفرصة لكسب المزيد من الخبرات العلمية والمعملية في الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، ولطلابي الذين كانوا أوفى طلاب لأستاذهم، فقد تعلم على يدي العشرات من طلاب الكليات العلمية، وإنني أفخر بهم في المحافل المحلية والدولية”.

وأردف: “أما عن المدة التي أقمتها في الأحساء فقد قوبلت بكل احترام وتقدير من كل أفراد المجتمع ولم أشعر بالغربة وأنا بين أهلي بمحافظة الأحساء”.

أمنية بالعودة إلى الأحساء

وعبر “الأحساء نيوز“، تمنى الأستاذ الدكتور مسعد سيف أن يتابع أبحاثه العلمية تحت مظلة جامعة الملك فيصل بالأحساء عرفانًا وتقديرًا بما قدمته الجامعة له، حيث تابع بقوله: “أود أن اُكمل مشواري العلمي والبحثي بجامعة الملك فيصل حتي أوفي حق تلك الجامعة علي، وأن أُقدّم كل ما عندي من خبرات علمية وبحثية لتلك الجامعة العريقة، وأنجز بعض الأفكار البحثية الطبية التي تعود علي شعب المملكة الطيب وعلي البشرية بالخير”.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    عبدالله الحنوط

    طيب واللي منا وفينا يتعبون ويطورون من الطب ليه مايفتخر فيهم ؟

    • ٧
      ابوبيضه

      أحلى تحية لابوبيضه

    • ٦
      محمد

      نفتخر بس الترشيح مش من عندنا

  2. ٥
    زائر

    ونعم بالدكتور مسعد سيف الله يطول بعمره ويحفظه

  3. ٤
    زائر

    اعرف الدكتور مسعد عن قرب … واعلم مدي ثقافته العاليةوعلمه والوفير.. وهو جدير بهذا المنصب وهذا الاستحقاق … فمسيرته العلمية و العملية تسهلها لاكثر من ذلك … تحياتي لكم سعادة البروفيسور مسعد .. ومصر وابناءها جميعا يفتخرون بك عالما عالميا

  4. ٣
    زائر

    مصر بلد النبغاء منذوا عصور ولهم انجازات على ارض الواقع وناس تحب العلم وللآمانه ناس تتعب على نفسها ولكل مجتهد نصيب … آلف مبروك دكتور وتستاهل كل خييييير ومن انجاز الى انجاز وفقك الله … سعودي أصيل محب لك

  5. ٢
    خالد عبدالله

    نشكر الدكتور مسعد و لكل من يقدم علما او عملا لرقي بلادنا و البشرية و ندعو الله ان يطول بعمره و بالتوفيق و الله يديم علينا النعم بهذا البلد المعطاء

  6. ١
    زائر

    الف مبرووك دكتور مسعد تستاهل كل خير انت شرف لأى مكان تنتمي اليه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>