احدث الأخبار

بعد إعفاءه من الصحة وتعيينه وزيرًا للحج والعمرة.. أول تعليق من “توفيق الربيعة” أمر ملكي: إعفاء الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة من منصبه وتعيينه وزيرًا للحج والعمرة “الداخلية”: الموافقة على تخفيف الاحترازات الصحية ابتداء من يوم الأحد المقبل “الصحة السعودية”: تسجيل 48 إصابة جديدة بكورونا اليوم الجمعة.. ووفاة 3 أشخاص و42 حالة تعافٍ جديدة حرم صالح بن إبراهيم “الجبر” في ذمة الله الاتفاق يستغني عند المدرب السعودي الوحيد في دوري المحترفين مختص بتجارة العود: 30٪؜ من بضاعة البخور في السوق المحلي مغشوشة (فيديو) إضافة عناصر ترفيهية وخدمية بمشروع منتزه جبل الشعبة (صور) بـ 5 أشكال.. “الصحة”: “مزيلات الاحتقان” تحسّن من التنفس لو استُخدِمت بشكل سليم 36 إصابة جديدة وحالتي وفاة.. الصحة تعلن التقرير اليومي لمستجدات كورونا عملية نوعية تنقذ حياة مصاب في حادث مروري بالأحساء “أمين الأحساء” يكشف عن موعد الانتهاء من “تطوير سوق الأربعاء الشعبي” (صور)

نظام الخصخصة يحدد ضوابط نزع الملكية والفئات المحظورة مشاركتها في مشاريع التخصيص

الزيارات: 494
التعليقات: 0
نظام الخصخصة يحدد ضوابط نزع الملكية والفئات المحظورة مشاركتها في مشاريع التخصيص
https://www.hasanews.com/?p=6647380
نظام الخصخصة يحدد ضوابط نزع الملكية والفئات المحظورة مشاركتها في مشاريع التخصيص
الرياض - الأحساء نيوز

حدد نظام الخصخصة، الذي أقرَّه مجلس الشورى في جلسته أول أمس (الإثنين)، الفئات المحظورة مشاركتها في المهمات المرتبطة بمشاريع التخصيص، وكذلك ضوابط نزع الملكيات ووضع اليد.

ونص النظام، وفقًا لـ”عكاظ”، على أنه يُحظر على أيٍ من منسوبي الجهة التنفيذية لمشروع الخصخصة أو أي استشاري لها أو موظف عام أو زوجته أو أحد فروعه أو أصوله، المشاركة في المهمات المرتبطة بمشاريع التخصيص.

وأضاف أنه في حال ثبوت تعارض المصالح فيجب على الشخص المعني الإفصاح عنها فوراً والامتناع عن المشاركة في أي إجراء أو تصويت بشأن أي قرار لحين زوال أسباب تعارض المصالح.

وأتاح النظام نزع الملكيات ووضع اليد المؤقت على العقارات إذا كان ذلك لازماً لتنفيذ مشروع التخصيص، كما منح الجهة التنفيذية الحق في إلغاء مشروع التخصيص بموافقة الجهة المختصة إذا كان في ذلك تحقيق للمصلحة العامة.

وسمح النظام للطرف الخاص بالحصول على تمويل ورهن أي أصول تمكن من تمويل المشروع، مع عدم جواز رهن أو بيع أي أصل مملوك للدولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>