احدث الأخبار

الحج والعمرة تحذر من التعامل مع حملات الحج وروابط التسجيل الوهمية “بطاقة الحج الذكية” أحدث ما ستُقدمه “وزارة الحج” هذا الموسم.. تعرّف عليها وعلى مزاياها المملكة تطالب بإنصاف ضحايا الروهينغا ووضع حد لإفلات المتورطين من العقاب اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط 1153 إصابة جديدة بكورونا.. و”الصحة” تعلن حالات التعافي والوفيات “توكلنا” يعلن اعتماد استخدام رخص القيادة من خلاله بالتعاون مع “أبشر” الموارد البشرية: ندرس توطين الوظائف القيادية في الشركات الطيران المدني: اكتمال الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة للرحلات الداخلية بالحالة الصحية في “توكلنا” بايدن: سلالة دلتا من كورونا تهدد الجميع وخصوصا الشباب “وول ستريت جورنال” تشيد بالقدرات الدفاعية السعودية بعد سحب أمريكا بطاريات صواريخ من الشرق الأوسط ارتفاع أسعار النفط مدعومة بتباطؤ نمو الإنتاج الأمريكي “الإعلام”: فسح المؤلفات المكتوبة من الخارج فورياً وتطبيق الرقابة اللاحقة على المطبوعات

ما الفرق بين الرشوة والهدية؟ .. الشيخ “المصلح” يوضّح (فيديو)

الزيارات: 784
التعليقات: 0
ما الفرق بين الرشوة والهدية؟ .. الشيخ “المصلح” يوضّح (فيديو)
https://www.hasanews.com/?p=6647375
ما الفرق بين الرشوة والهدية؟ .. الشيخ “المصلح” يوضّح (فيديو)
نت - الأحساء نيوز

أوضح أستاذ الفقه بكلية الشريعة في جامعة القصيم الدكتور خالد المصلح، الفرق بين الرشوة والهدية اللتين قد يخطئ البعض في التفريق بينهما.

وقال المصلح خلال لقائه ببرنامج “يستفتونك” على قناة “الرسالة”، إن الهدية هي ما تعطى تودداً وطلباً للمودة والمحبة وصلاح العلاقة بين الأشخاص، وهي نوع من العطاء المادي بقصد التآلف والتراحم، كما جاء في الحديث النبوي “تهادوا تحابوا”.

وأضاف أن الهدية قد تأتي في صورة غير جائزة، كأن يعطي الشخص هدية من أجل الحصول على وظيفة أو لإنجاز عمل، أو لإحقاق باطل أو إبطال حق، ففي هذه الحالة تكون رشوة وليست هدية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>