احدث الأخبار

في السعودية .. استقرار في منحنى اصابات كورونا وبوادر لعودة الأنشطة قريبًا نقل 3 مباريات للأهلي والاتحاد إلى الشرائع.. وتعديل مواجهة الوحدة بسبب آسيا عبر ندوة افتراضية … “أدبي الأحساء” يناقش “توظيف المناهج النقدية الحديثة في البحوث الأكاديمية” “الجمارك” تُطلق خدمة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية والضرائب (إنفوجراف) وزير العدل يؤكد إلغاء إيقاف الخدمات .. ويكشف آلية جديدة للتعامل مع “المدين” (فيديو) خبراء يكشفون سر التخلص من دهون البطن ودور المشروبات الغازية في تكوينها “الصحة العالمية”: الاعتقاد بانتهاء جائحة كورونا هذا العام ليس واقعيًا “الحجرف”: دول مجلس التعاون تتقدم دول العالم في دعم اليمن الشقيق تدشين تطبيق “مرشدك الزراعي” بحُلته الجديدة .. خدمات ذكية للمزارعين “الصحة العالمية” تحذر دول العالم من تخفيف الاحترازات في ظل تحورات كورونا متى يتساوى الليل بالنهار في المملكة والدول العربية؟ .. “الزعاق” يُجيب (فيديو) متحدث “الصحة” يستعرض اليوم مستجدات اللقاح .. ويجيب عن الاستفسارات حول كورونا

الرميان: “الاستثمارات العامة” رفع أصوله من 570 مليار في 2015 إلى 1.5 تريليون ريال حالياً

الزيارات: 279
التعليقات: 0
الرميان: “الاستثمارات العامة” رفع أصوله من 570 مليار في 2015 إلى 1.5 تريليون ريال حالياً
https://www.hasanews.com/?p=6647329
الرميان: “الاستثمارات العامة” رفع أصوله من 570 مليار في 2015 إلى 1.5 تريليون ريال حالياً
محليات - الأحساء نيوز

قال محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، إن استراتيجية الصندوق ترتبط مباشرة برؤية المملكة 2030 من خلال تنمية الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل وهو ما ساهم في رفع أصوله إلى رقم قياسي.

وأضاف أن الصندوق حقق إنجازات كبيرة خلال الفترة من 2018 إلى نهاية 2020، وساهم في تحقيق أثر واضح على الصعيدين المحلي والعالمي، ورفع حجم أصوله إلى 1.5 تريليون ريال مقارنة بـ 570 مليار ريال في 2015.

وأوضح أن الصندوق حقق زيادة كبيرة في إجمالي عوائد المساهمين من 3% بين عامي 2013-2014 إلى 8% بين عامي 2018 إلى 2020، كما استهدف 331 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بالاستثمار في 10 قطاعات.

وأشار إلى أن من بين تلك القطاعات التطوير العقاري والبنية التحتية والسياحة والضيافة والترفيه والمواصلات وإعادة تدوير الطاقة النظيفة وغيرها من القطاعات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>