نحو 6 الآف عملية أخرى أجراها المركز لمستفيديه ...

5 عمليات ناجحة لزراعة “قلب صناعي” بمركز الأمير سلطان في الأحساء

الزيارات: 524
التعليقات: 0
5 عمليات ناجحة لزراعة “قلب صناعي” بمركز الأمير سلطان في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6646934
5 عمليات ناجحة لزراعة “قلب صناعي” بمركز الأمير سلطان في الأحساء
جاسم البراهيم

أجرى مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب في الأحساء (1148) عملية قلب مفتوح، و (4947) قسطرة تشخيصية وعلاجية “منها (181) للأطفال” ، إضافةً إلى (5) عمليات زراعة قلب صناعي وذلك خلال العام 2020 م.

كما بلغ عدد المستفيدين من تدخلات إجراء كهرباء القلب واضطراب نظام القلب (2078) مستفيد، وبلغ عدد المستفيدين من العيادات الخارجية (47856) مريض ومريضة، فيما بلغ أعداد المرضى المنومين (1638) مريض.

وأكد التجمع الصحي بالأحساء على ضرورة اتباع السلوك الصحي الذي يمكن من خلاله تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ومن ذلك الإقلاع عن التدخين، والمحافظة على نظام غذائي صحي يشتمل على الخضار والفاكهة وتجنب الكميات الكبيرة من الملح والدهون، وأهمية ممارسة نشاط بدني بانتظام، وتجنب ارتفاع السكري وارتفاع ضغط الدم، للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

جدير بالذكر أن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب في الأحساء (بسعة سريرية 73 سرير ) حقق في شهر سبتمبر الماضي تميزا جديداً يضاف إلى سلسلة إنجازاته وذلك بحصوله على اعتماد الهيئة العالمية للمنشآت الصحية في الولايات المتحدة الامريكية (GHA) ليصبح أول مركز معتمد لدى الهيئة في تطبيق معايير السلامة للمرضى والعاملين وتحقيق كامل المعايير التي تخص فيروس كورونا كوفيد-19.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>