احدث الأخبار

الحج والعمرة تحذر من التعامل مع حملات الحج وروابط التسجيل الوهمية “بطاقة الحج الذكية” أحدث ما ستُقدمه “وزارة الحج” هذا الموسم.. تعرّف عليها وعلى مزاياها المملكة تطالب بإنصاف ضحايا الروهينغا ووضع حد لإفلات المتورطين من العقاب اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط 1153 إصابة جديدة بكورونا.. و”الصحة” تعلن حالات التعافي والوفيات “توكلنا” يعلن اعتماد استخدام رخص القيادة من خلاله بالتعاون مع “أبشر” الموارد البشرية: ندرس توطين الوظائف القيادية في الشركات الطيران المدني: اكتمال الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة للرحلات الداخلية بالحالة الصحية في “توكلنا” بايدن: سلالة دلتا من كورونا تهدد الجميع وخصوصا الشباب “وول ستريت جورنال” تشيد بالقدرات الدفاعية السعودية بعد سحب أمريكا بطاريات صواريخ من الشرق الأوسط ارتفاع أسعار النفط مدعومة بتباطؤ نمو الإنتاج الأمريكي “الإعلام”: فسح المؤلفات المكتوبة من الخارج فورياً وتطبيق الرقابة اللاحقة على المطبوعات

“الزكاة والدخل”:4 ديسمبر ستكون الفوترة الإلكترونية إلزامية.. وتوضح المتطلبات

الزيارات: 506
التعليقات: 0
“الزكاة والدخل”:4  ديسمبر ستكون الفوترة الإلكترونية إلزامية.. وتوضح المتطلبات
https://www.hasanews.com/?p=6646793
“الزكاة والدخل”:4  ديسمبر ستكون الفوترة الإلكترونية إلزامية.. وتوضح المتطلبات
محليات - الأحساء نيوز

أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للزكاة والدخل، اليوم الثلاثاء، أنَّه بحلول 4 ديسمبر 2021 ستكون الفوترة الإلكترونية إلزامية على جميع الأشخاص الخاضعين لضريبة القيمة المضافة.

وكشف الحربي، خلال استضافته بقناة الإخبارية، أنَّ الهيئة العامة الزكاة والدخل حددت متطلبات أساسية للفوترة الإلكترونية، وهي أن يكون لدى المنشأة نظام إلكتروني متصل بشبكة الانترنت بشكل فعال وأن يكون النظام يحتوي على إشتراطات والتزامات أمن البيانات والأمن السيبراني بالمملكة.

وأضاف متحدث هيئة الزكاة والدخل، أنَّه من ضمن الاشتراطات الأساسية وألا يكون هذا النظام الإلكتروني قابلًا للتلاعب فيه، وأن يكون هناك أدوات لكشف أي تلاعب قد يحدث به، وأن يكون قابلًا للارتباط مع أنظمة خارجية باستخدام واجهة برمجة التطبيقات.

وأوضح الحربي أنَّ الملزمين بالفوترة الإلكترونية هم جميع الأشخاص الخاضعون لضريبة القيمة المضافة سواء كانت شركات أو مؤسسات أو غيرها، مشيرًا إلى أنّه كذلك يلزم بالفوترة الإلكترونية أي شخص غير خاضع لضريبة القيمة المضافة لكن لدية الصلاحية أو الإمكانية لإصدار الفاتورة نيابة عن الشخص الخاضع للضريبة.

وأشار المتحدث الرسمي للهيئة العامة للزكاة والدخل، إلى أنّه يستنى من إلزامية إصدار الفاتورة الإلكترونية الأشخاص غير المقيمين بالمملكة ويقومون بممارسة نشاط أو تقديم خدمات لعملاء مقيمين في السعودية لكنهم غير خاضعين للنظام الضريبي بالمملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>