يتهافت عليه القاصي والداني … في الأحساء ساعة كاملة للحصول على “الخبز الأحمر”

الزيارات: 4867
1 تعليق
يتهافت عليه القاصي والداني … في الأحساء ساعة كاملة للحصول على “الخبز الأحمر”
https://www.hasanews.com/?p=6646547
يتهافت عليه القاصي والداني … في الأحساء ساعة كاملة للحصول على “الخبز الأحمر”
صالح المري

تشهد محافظة الأحساء خلال هذه الأيام توافدًا كبيرًا من الزوار القادمين من دول الخليج وكافة مناطق المملكة، نظرًا لما تحتويه المحافظة من أماكن جذب سياحي اكتسبتها من إرثها التاريخي والتراثي الكبير، وتطورها اللافت خلال السنوات الماضية.

وحسب استطلاع “الأحساء نيوز“، فإن أكثر ما يحرص عليه الزائر هذه الأيام تجربة وتذوق ” الخبز الحساوي الأحمر” الذي يتميز بمذاقه الخاص ويعتبر أحد خصائص الواحة السياحية.

ووفقًا لرواد هذه الوجبة الغذائية التراثية في حديثهم لـ “الأحساء نيوز“، فإن طريقة إعداده تقوم على مواد من البيئة المحلية والتي تشتهر بها الأحساء جعلت له طبيعة خاصة ومذاق لا يُقاوم، ومن أهم تلك المواد:(التمر وطحين البر، والحبة السوداء، والحلوة). وتتم عملية تحضيره بوضعه في التنور وذلك باستخدام الحطب وجريد النخل حيث يكتسب من خلاله النكهة والطعم الذي يتميز به عن غيره ،

الأحساء نيوز” رصدت إقبالًا كبيرًا وازدحامًا غير مسبوق على المخابز التي تتميز بصناعة “الخبر الاحمر”، ويضطر الزبائن في بعض الأحيان إلى الانتظار قرابة الساعة وذلك لنيل حصتهم من الخبز الأحسائي الشهير وتذوق طعمه المميز.

واللافت في الأمر أن المخابز الشهيرة في تقديم ” الخبز الأحمر ” باتت تنتشر في عدة مواقع بالمحافظة وذلك لكثرة الإقبال والطلب عليه، مما يعزز مِن قيمة المنتج الأحسائي الأشهر والأكثر طلبًا لدى زوار وسياح الأحساء.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الخبز الاحمر الحساوي الطري الموجود بالمخابز
    افضل من فطاير الخبز الاحمر المباع في البقالات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>