احدث الأخبار

الحج والعمرة تحذر من التعامل مع حملات الحج وروابط التسجيل الوهمية “بطاقة الحج الذكية” أحدث ما ستُقدمه “وزارة الحج” هذا الموسم.. تعرّف عليها وعلى مزاياها المملكة تطالب بإنصاف ضحايا الروهينغا ووضع حد لإفلات المتورطين من العقاب اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط 1153 إصابة جديدة بكورونا.. و”الصحة” تعلن حالات التعافي والوفيات “توكلنا” يعلن اعتماد استخدام رخص القيادة من خلاله بالتعاون مع “أبشر” الموارد البشرية: ندرس توطين الوظائف القيادية في الشركات الطيران المدني: اكتمال الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة للرحلات الداخلية بالحالة الصحية في “توكلنا” بايدن: سلالة دلتا من كورونا تهدد الجميع وخصوصا الشباب “وول ستريت جورنال” تشيد بالقدرات الدفاعية السعودية بعد سحب أمريكا بطاريات صواريخ من الشرق الأوسط ارتفاع أسعار النفط مدعومة بتباطؤ نمو الإنتاج الأمريكي “الإعلام”: فسح المؤلفات المكتوبة من الخارج فورياً وتطبيق الرقابة اللاحقة على المطبوعات

الأحوال المدنية: يُسمح بتسمية الابنة كأمها .. ولا يمكن تسمية الأبناء كالآباء

الزيارات: 956
1 تعليق
الأحوال المدنية: يُسمح بتسمية الابنة كأمها .. ولا يمكن تسمية الأبناء كالآباء
https://www.hasanews.com/?p=6646429
الأحوال المدنية: يُسمح بتسمية الابنة كأمها .. ولا يمكن تسمية الأبناء كالآباء
محليات - الأحساء نيوز

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية الحالة النظامية حيال تسجيل أسماء المواليد الذكور بنفس اسم الأب أو المواليد الإناث بنفس اسم الأم.

وأوضحت «الأحوال المدنية» أنه يمكن تسمية المولودة باسم أمها، بحيث يكون للأم والابنة نفس الاسم، في حين لا يمكن تسمية الابن باسم الأب.

أما في ما يخص ضوابط تسجيل الأسماء، أوضحت «الأحوال المدنية» أنه يجوز تسجيل الاسم معرفا بـ(ال) في الأسماء المتعارف عليها عند العرب قديما والدارجة في المجتمع، مثل (البراء، العنود، الجوهرة)، فيما يتم تسجيل الاسم مجردا من الألقاب مثل (السيد)، وغيرها، كما لا يسمح بتسجيل العبارات الإضافية في حقل الاسم مثل (المعروف بـ«كذا»)، ولا يسمح بتسجيل الأسماء المركبة مثل (محمد صالح، محمد مصطفى)، ويمنع تسجيل الأسماء المخالفة للشريعة الإسلامية مثل (عبدالرسول).

يُذكر أن «الأحوال المدنية» تحظر تسمية الإناث باسم «ملاك» وذلك لورود فتوى شرعية تحرم التسمية به.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الله اكبر… الفتوى تخرج ضد الدين وتطبق على شعب واما على المسؤلين لاتطبق ماحكم سماح نساء خروجهن عاريات وعدم منعهم من قبل ضباط فقط للرجال لبس الثوب النوم وهو نفس ثوب عادي أصبح مخالف للذوق العام…… حسبي الله ونعم الوكيل عليكم من تصرحونفي إفساد الجتمع وتفرحون الشيطان ياعدو الله سبحانه وتعالى.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>