هام||

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة “عيد الفطر” هذا العام

“الدكتور المغلوث” عن مشروع “ذا لاين”: المملكة قدمت نموذج للمجتمعات الحضارية مستقبلاً (فيديو)

الزيارات: 614
التعليقات: 0
“الدكتور المغلوث” عن مشروع “ذا لاين”: المملكة قدمت نموذج للمجتمعات الحضارية مستقبلاً (فيديو)
https://www.hasanews.com/?p=6646085
“الدكتور المغلوث” عن مشروع “ذا لاين”: المملكة قدمت نموذج للمجتمعات الحضارية مستقبلاً (فيديو)
دلال البقمي - الأحساء نيوز

أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، اليوم الأحد مشروع مدينة ذا لاين في نيوم، وهو نموذج يمثل المجتمعات الحضارية مستقبلا ومخططاً يكفل إيجاد التوازن للعيش مع الطبيعة.

وتعمل «ذا لاين» على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في التنوع الاقتصادي مثل توفير 380 ألف فرصة عمل، وأيضا المساهمة في إضافة 180 مليار ريال (48 مليار دولار أميركي) إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

وقال الأمير محمد بن سلمان انه على مدى العصور بُنيت المدن من أجل حماية الإنسان بمساحات ضيقة وبعد الثورة الصناعية، بُنيت المدن لتضع الآلة والسيارة والمصنع قبل الإنسان المدن التي تدعي أنها هي الأفضل في العالم يقضي فيها الإنسان سنين من حياته من أجل التنقل، وسوف تتضاعف هذه المدة في 2050 وسوف يُهجر مليار إنسان بسبب ارتفاع انبعاثات الكربون وارتفاع منسوب مياه البحار.

وتعليقًا على إطلاق المشروع قال د. عبدالله الغلوث عضو الجمعية السعودية للاقتصاد أن مشروع ذا لاين يعتبر مشروع حيوي وذكي، ومن المدن الذكية التي تتطلع لها الدول الكبرى رغبة في أن تكون رائدة ولكن المملكة سباقة في هذا المشروع، مُشيرًا إلى أن هذا المشروع يُعد نموذج بما تكون عليه هذه المجتمعات الحضارية مستقبلاً.

وأضاف أن هذا المشروع يخلق فرض وظيفية ويمتد هذا المشروع 170 كيلو ويحافظ على 95% من الطبيعة وهذا نادرًا جدًا، مُضيفًا أن الطبيعة في أراضي نيوم جزء من هذه المكونات بهذا المشروع وشدد على انه لا يوجد سيارات ولا شوارع وصفر انبعاثات كربونية إضافة على ان هذا المشروع من مرحلة اقتصادية يضيف أكثر من 180 مليار للإنتاج المحلي ويقع في منطقة جاذبة تربط دول العالم بالوسط ويسهل قدوم السياحة والزائرين إلى هذه المنطقة.

وختم حديثه إن مدينة ذا لاين تقدم معنى جديدا للحياة وهي تطورا لا مثيل له للمدن المستقبلية تتناغم من الطبيعة حيث ستعتمد بالكامل على الطاقة النظيفة بنسبة 100%، مع الحرص على تحقيق مستقبل إيجابي للكربون وهي مشروع كبير لبناء اقتصاد المستقبل.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>