احدث الأخبار

الباطن يقتنص التعادل من الهلال ، والاهلي ينتصر على القادسية في مواجهة شهدت طردين “النصر” يُرسل العين الى دوري الأولى الاتفاق يقلب الطاولة على الشباب برباعية ، و الفيصلي يتغلَّب على أبها بشرى سارة.. دراسة بريطانية تؤكد: تأخير الجرعة الثانية من لقاح «فايزر» يُحسن من مناعة الجسم المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط يصل “تل أبيب” للعمل على تثبيت هدوء مستدام في غزة هذه أفضل الخضروات لتقليل دهون البطن المزعجة! بدءًا من 5 شوال .. السماح بتقديم الشيشة للزبائن المحصنين في الأماكن المفتوحة شروط الحصول على إعانة البحث عن العمل في المملكة.. الفئات المستهدفة والمبلغ 12 مليون ريال لمشاريع “بر الأحساء” الرمضانية .. و “7000” أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر تعرف على أحدث حصيلة لإصابات وضحايا كورونا حول العالم “الإعلام المرئي والمسموع”: نصف مليون غرامة لمواطن ووافد لارتكابهما مخالفة مشتركة “الجنائية الدولية” تحذر من جرائم حرب في “فلسطين”

9 مليون ريال لإنشاء “المرحلة الثانية” في المردم البيئي بالأحساء

الزيارات: 988
1 تعليق
9 مليون ريال لإنشاء “المرحلة الثانية” في المردم البيئي بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6645792
9 مليون ريال لإنشاء “المرحلة الثانية” في المردم البيئي بالأحساء
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز
كشف أمين الاحساء المهندس فؤاد بن خالد الملحم عن ان الأمانة وتعزيزاً لاستراتيجياتها وخططها في تطبيق وسائل المحافظة على البيئة عبر استخدام عناصر تقنيات الردم الصحي ، تواصل اعمالها في الفترة الراهنة بمشروع انشاء ( الخلية الهندسية للنفايات في المرحلة الثانية ) وذلك بناءاً على المخطط الاستراتيجي في تصميم المردم البيئي العام ، وتُقدر تكاليف انشاء هذه المرحلة بحوالي 9 مليون ريال ، مضيفاً ان المردم البيئي يضم 6 خلايا هندسية حيث تم انشاء وتشغيل ” الخلية 1 ” والاعمال جارية لانشاء وتشغيل ” الخلية 2″ ، وستتواصل خطوات انشاء وتشغيل الخلايا الهندسية الأخرى وفق الخطط المرحلية للمشروع بصفة عامة .
وأوضح الملحم ان انشاء الخلايا الهندسية في المردم البيئي يتم بمايتوافق مع الاشتراطات البيئية ، وتكون هذه الخلايا مُبطنة بطبقة تمنع تسرب العصارة لباطن الأرض واختلاطها بالمياه الجوفية ، موضحاً ان خطط الأمانة تم فيها مراعاة النمو السكاني وارتفاع معدلات النفايات مستقبلاً ، كماتم انشاء محطة لمعالجة عُصارة النفايات وتحويلها الى ” مياه رمادية ” والاستفادة منها في الري الزراعي .
يُذكر ان مردم النفايات البيئي بالاحساء يضم عدة مشاريع استثمارية منها ( محطة فرز النفايات ، محطة فرز وتدوير المخلّفات الإنشائية ) ، ويأتي ذلك كجزء من تحقيق رؤية وزارة الشؤون البلدية والقروية  في برنامج التحول الوطني ، تمشياً مع خطوات تحقيق رؤية المملكة 2030في جانب التطوير الخدمي للقطاع البلدي واشراك القطاع الخاص في مسيرة التنمية والتطوير .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ماذا يقصد بالمردم البيئي وماهدفه ؟؟؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>