هام||

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة “عيد الفطر” هذا العام

دعم سخي من “العرفج” لمركز العناية بالمصاحف في الأحساء

الزيارات: 1351
تعليقان 2
دعم سخي من “العرفج” لمركز العناية بالمصاحف في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6645465
دعم سخي من “العرفج” لمركز العناية بالمصاحف في الأحساء
الأحساء نيوز

في بادرة كريمة وحراك خيري، تبرّع رجل الأعمال الأستاذ عبداللطيف بن محمد العرفج بمبلغ 100  ألف ريال لصالح مركز العناية بالمصاحف في الأحساء.

من جانبه، ثمّن مجلس إدارة المركز هذا التبرع السخي من رئيس الغرفة، والذي سيتم ضخه لدعم مناشط المركز ويعزز إنتاجيته.

وقال يوسف الجبر المدير التنفيذي للمركز إن تبرع الأستاذ عبداللطيف العرفج امتداد لأعماله الخيرية ومبادرة أسرته الكريمة التي نظمت مؤخراً حملة لجمع المصاحف التي تتطلب العناية والترميم وانتهت بما يزيد عن أربعة آلاف مصحف فجزاهم الله جميعاً كل خير، مُهيبًا بالميسورين بالوقوف مع المركز ودعمه وتبني مشاريعه الخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن المركز حقق العديد من المنجزات مقارنة بعمره الحديث نسبيًا، والتي ومن أبرزها استقبال أكثر مليون وخمسمائة ألف نسخة، وقد تم معالجة ما يقرب من ٥٠٠٠٠٠٠ ألف نسخة من مختلف الأحجام تم توزيعها داخل المملكة وخارجها،ففي الداخل جرى التوزيع في المساجد والجوامع وحلق التحفيظ والمدارس والدوائر الحكومية ومصليات الشركات، وعلى المواطنين والمقيمين الذين يأتون للمركز بنسخ خاصة بهم فيتم ترميمها وتجليدها ثم إعادتها لهم.

كما تم التنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية لشحن آلاف المصاحف إلى الدول العربية والإسلامية مثل مصر والسودان والأردن واليمن وأندونيسيا وتشاد وتوجو، ومن الدول الأخرى الفلبين وألمانيا وفرنسا، فيما يبلغ الإنتاج اليومي من ٨٠ إلى١٠٠ نسخة، ويبلغ الإنتاج الشهري من ٢٥٠٠ إلى٣٠٠٠ نسخة، والإنتاج السنوي من ٣٦٠٠٠ إلى ٥٠٠٠٠ نسخة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    هل المصاحف التي ترسل الى
    تلك الدول هل يتم توزيعها
    مجانا ام تباع بمبلغ من المال

    اجيبوا !!!

  2. ١
    زائر

    واضح من سياق الخبر

    تبرع وعناية

    يعني مجاناً

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>