احدث الأخبار

سمو “محافظ الأحساء” يستقبل المدير العام لفرع الأمر بالمعروف بـ”المنطقة الشرقية” نائب مدير عام “زراعة الشرقية” يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي لـ”توطين مهنة النحالين” إليكم التفاصيل … “مجلس الوزراء” يوافق على القرض المباشر للمستفيدين من “العقاري” في حالة يُرثى لها … جهة تترك أعلام الوطن ممزقة شرق الأحساء (صور) تستهدف 3 فئات .. “التعليم” تطلق حملة التوعية بـ”الأمن السيبراني” تستمر لمدة ٨ أيام … تحديد موعد اختبارات الرخص المهنية للمعلمين كيف تحمي أطفالك من مخاطر الـ”يوتيوب”؟ .. “خبير تقني” يوضح (فيديو) هل الملح يطرد الجن؟.. «الشيخ المصلح» يجيب (فيديو) توقعات “الأرصاد” لطقس اليوم الثلاثاء: انخفاض في درجات الحرارة على هذه المناطق في الشرقية … معلم يفارق الحياة خلال تحضيره لدروسه عبر “منصة مدرستي” (فيديو) توضيح مهم من “الجوازات” بشأن تجديد “جواز السفر” “الصحة” توضح الفئات الأكثر احتياجاً لـ”لقاح كورونا” (إنفوجرافيك)

عضو بالشورى يمطر “البشرية” بالانتقادات: لماذا تجاهلتمونا في “استراتيجية سوق العمل”؟

الزيارات: 938
التعليقات: 0
عضو بالشورى يمطر “البشرية” بالانتقادات: لماذا تجاهلتمونا في “استراتيجية سوق العمل”؟
https://www.hasanews.com/?p=6645369
عضو بالشورى يمطر “البشرية” بالانتقادات: لماذا تجاهلتمونا في “استراتيجية سوق العمل”؟
محليات - الأحساء نيوز

صرّحت مصادر مطلعة عن توجيه عضو مجلس الشورى الدكتور فيصل الفاضل إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدداً من الانتقادات، إذ ذكر في مداخلة له على تقرير الوزارة أنه قرأ التقرير البالغ 178 صفحة وتبين له العديد من الأسئلة بلا إجابة. ونقلت المصادر أن الفاضل أبدى استياءً من عدم إشراك المجلس في دراسة «إستراتيجية سوق العمل» التي أقرتها الوزارة قبل 3 أسابيع، وأشار الفاضل إلى أن المادة الخامسة عشرة من نظام المجلس أتاحت له دراسة التقارير السنوية، بحسب “عكاظ”.

وقال إن المادة الثالثة من نظام العمل بعد تعديلها بالمرسوم الملكي رقم م/134 لعام 1440هـ قررت أن العمل حق للمواطن، لا يجوز لغيره ممارسته إلا بعد توافر الشـروط المنصوص عليها في هذا النظام، والمواطنون متساوون في حق العمل دون أي تمييز على أساس الجنس أو الإعاقة أو السن أو أي شكل من أشكال التمييز الأخرى، سواء أثناء أداء العمل أو عند التوظيف أو الإعلان عنه، مبدياً تساؤلات حول «ماذا فعلت الوزارة لتفعيل هذه المبادئ الحقوقية المهمة وهل وضعت الوزارة أو طورت آلية محوكمة وشفافة تؤكد النهج الحقوقي الذي قررته هذه المادة وتمكن المواطنين من التظلم والبت في تظلماتهم بما يحقق الإنصاف ويعزز النزاهة؟».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>