اجتماع موسع يستعرض أبرز منجزات تجمع الأحساء الصحي

الزيارات: 755
التعليقات: 0
اجتماع موسع يستعرض أبرز منجزات تجمع الأحساء الصحي
https://www.hasanews.com/?p=6645045
اجتماع موسع يستعرض أبرز منجزات تجمع الأحساء الصحي
جاسم البراهيم

عقد مجلس إدارة تجمع الأحساء الصحي أمس الاثنين ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠م اجتماعه برئاسة معالي رئيس المجلس الدكتور/ أحمد بن عبدالله الشعيبي وحضور سعادة أعضاء مجلس الإدارة وهم: الأستاذ/ نبيل بن عبدالله الجامع – نائب رئيس مجلس الإدارة والأستاذ/ محمد بن عبدالعزيز العفالق، والأستاذ / أيمن بن سميح الخضراء، والأستاذ/ شريف بن عدنان عمر، حيث عُقد الاجتماع عبر الإتصال المرئي تماشيا مع الإجراءات الإحترازية المتبعة؛ وذلك من مستشفى الملك فيصل العام بالهفوف.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع أبرز المنجزات التي تمّ تحقيقها خلال العام ٢٠٢٠م، يأتي على رأسها منجز استلام وتشغيل كافة المرافق الصحية في محافظة الأحساء، وانطلاق أعمال التشغيل لليوم الأول بنهاية شهر أغسطس من العام ٢٠٢٠م وذلك خلال وقت قياسي ودون تأثّر في جودة الخدمات المقدمة. كما قام المجلس بالإطلاع على أعمال مواجهة آثار جائحة كوفيد-١٩ في المحافظة والإحصاءات المرتبطة بذلك.

واطلع المجلس أيضا على تقدّم سير العمل في عدد من مشاريع المرافق الطبية الجارية حاليا في عدة مواقع، إضافة إلى متابعة إجراءات العديد من الإتفاقيات الموقعة الخاصة بالشراكات المجتمعية مع عدد من المؤسسات الخيرية والوقفية والقطاع الخاص. رافق ذلك نظرة على أهداف تجمع الأحساء الصحي خلال العام المقبل ٢٠٢١م ومناقشة الاستعدادات والأعمال التحضيرية اللازمة لتحقيقها بمشيئة الله بما يلبي تطلعات المستفيدين.

وعقب الاجتماع؛ قام معالي رئيس مجلس الإدارة بافتتاح ٥ أقسام جديدة ومستحدثة في مستشفى الملك فيصل العام بالهفوف تتعلق بطوارئ النساء والولادة، كما قام مجلس الإدارة برفقة قيادات التجمع الصحي بجولة في الأقسام الخمسة للإطلاع على التجهيزات في غرف العمليات والمرضى والإفاقة حاضنات الأطفال الخُدّج ومعاينة الأجهزة الطبية الحديثة، حيث تم الإلتقاء بالطاقم الطبي المخصص للتعرف على الخطط التشغيلية الأولية لاستقبال المستفيدين في أقسام النساء والولادة بالمستشفى. ويُعدّ قسم النساء والولادة في مستشفى الملك فيصل العام أحدث الأقسام الطبية المتخصصة في أمراض النساء والولادة على مستوى محافظة الأحساء.

وبمناسبة ختام أعمال العام ٢٠٢٠م رفع الدكتور الشعيبي أسمى آيات الشكر والامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولمقام ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظهما الله- على دعمهما ورعايتهما الكريمة والشاملة للقطاع الصحي في المملكة، كما تقدّم بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود – أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود – محافظ الأحساء -حفظهم الله- على توجيهاتهم وحرصهم ومتابعتهم الدائمة، وتسخير كافة الإمكانات لتحقيق أهداف تجمع الأحساء الصحي، كما تقدّمَ بالشكر والتقدير إلى معالي وزير الصحة الأستاذ توفيق بن فوزان الربيعة على جهود معاليه الحثيثة في إدارة المنظومة الصحية في المملكة، ولما لهذا الدعم السخي واللامحدود من القيادة الرشيدة من انعكاس واضح على تطوير وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لجميع المواطنين والمقيمين.

وقد أثنى مجلس إدارة تجمع الأحساء الصحي على كافة الجهود الاستثنائية والمباركة لكافة الجهات الحكومية والخاصة المتعاونة والممارسين الصحيين والمتطوعين المشاركين في احتواء آثار جائحة كوفيد-١٩ بالمحافظة، والتي عكست حرص واهتمام الجميع بالعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز ذلك بشكل فعّال.

وأوضح سعادة الدكتور خالد بن محمد الملا الرئيس التنفيذي لتجمع الأحساء الصحي بأن التجمع يعمل على تقييم جميع الاحتياجات الصحية في المحافظة، وأن العمل جارٍ على تنفيذ كافة الخطط والاستمرار على رفع جودة المخرجات خلال العام القادم بإذن الله، مؤكداً حرص إدارة التجمع على تطوير جميع المنشآت الصحية في المحافظة، والبالغ عددها ١١ مستشفى، و٧٥ مركزاً للرعاية الصحية الأولية، بما يتماشى مع جهود وزارة الصحة في التحول المؤسسي للقطاع الصحي، وذلك كجزء من أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ لرفع جودة الرعاية الصحية في المملكة وتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>