“العبد الكريم” يزفّ بُشرى سارة للعاملين بـ”تحلية المياه”: طرح “شركة نقل وتقنيات المياه” للاكتتاب العام

الزيارات: 2392
تعليقان 2
“العبد الكريم” يزفّ بُشرى سارة للعاملين بـ”تحلية المياه”: طرح “شركة نقل وتقنيات المياه” للاكتتاب العام
https://www.hasanews.com/?p=6644526
“العبد الكريم” يزفّ بُشرى سارة للعاملين بـ”تحلية المياه”: طرح “شركة نقل وتقنيات المياه” للاكتتاب العام
الأحساء نيوز

قال المهندس عبد الله العبد الكريم، محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة رئيس مجلس إدارة شركة نقل وتقنيات المياه، إن طرح جزء من شركة نقل وتقنيات المياه للاكتتاب العام خلال المراحل المقبلة سيتم بعد أخذ الموافقات اللازمة وتحديد الخيار الأنسب من نسبة الطرح من قبل اللجنة الإشرافية لتخصيص قطاع البيئة والمياه والزراعة.

وأوضح العبد الكريم حسبما أوردت صحيفة “الاقتصادية”، أن الشركة ستعمل لتحقيق الغرض الرئيس من إنشائها والوصول إلى مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للمياه بالمساهمة في الإمداد الآمن للمياه، وتحسين الكفاءة وخفض التكاليف، كما ستقوم من خلال الشركاء في القطاع بضخ المزيد من الاستثمارات لتلبية الاحتياجات المتزايدة، وإشراك القطاع الخاص في تمويل وتشغيل هذه المشاريع.

وبين أنه تم إجراء الترتيبات اللازمة تحت إشراف اللجنة الإشرافية لتخصيص قطاع المياه لطرح ومشاركة القطاع الخاص لمحطة التحلية والطاقة الكهربائية برأس الخير، إضافة إلى تأهيل 7 شركات وتحالفات، التي ستتنافس على الدخول بهذه الشراكة، مضيفا أن ذلك سيلي تباعا باقي مجموعات أصول المؤسسة، حسب الجاهزية للتخصيص.

وأشار إلى أن القيمة الرأسمالية للمشاريع التي تقوم المؤسسة بتنفيذها حاليا تبلغ نحو 40 مليار ريال، حيث تشمل مشاريع إنشاء واستبدال بعض أنظمة النقل ومشاريع إنشاء واستبدال محطات تحلية مياه مالحة، مبينا أن هذه المشاريع لم تأت ضمن خطط المؤسسة الحالية المستهدفة لطرحها للقطاع الخاص في 2021، ولكن ستكون ضمن حزم التخصيص اللاحقة للأعوام المقبلة.

وحسب البيانات المتوفرة، فقد أقر مجلس الوزراء في سبتمبر 2019 تأسيس شركة نقل وتقنيات المياه لتكون شركة مملوكة للحكومة تعمل على أُسس تجارية، لتوفير خدمات نقل وتقنيات المياه. ​​​

وأعلن عبد الرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة في نوفمبر الماضي، استكمال تأسيس شركة نقل وتقنيات المياه، كإحدى نتائج برنامج التخصيص في قطاع المياه.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    همه حتى القمه مبادرة 20/30طموحات تعانق السماء أمة تتألق واقتصاد يزدهر عمل متواصل لايعرف الكلل عندما يقود الشباب دفة مراكب النمو والتطور

  2. ١
    زائر

    المهندس عبدالله العبدالكريم انسان قمة ومحترم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>