خطوات تسبق القرار… تعرّف على آخر التطورات بشأن صفقة الاندماج بين “الأهلي” و”سامبا”

الزيارات: 727
التعليقات: 0
خطوات تسبق القرار… تعرّف على آخر التطورات بشأن صفقة الاندماج بين “الأهلي” و”سامبا”
https://www.hasanews.com/?p=6644480
خطوات تسبق القرار… تعرّف على آخر التطورات بشأن صفقة الاندماج بين “الأهلي” و”سامبا”
محليات - الأحساء نيوز

أعلن البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية، اليوم الخميس، عن آخر التطورات بشأن صفقة الاندماج المحتملة بينهما.

وقال البنكان في بيان للسوق المالية السعودية “تداول”، إنهما يعملان حالياً على الحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة للاندماج بما في ذلك موافقة البنك المركزي السعودي، وهيئة السوق المالية، والهيئة العامة للمنافسة، ووزارة التجارة، وشركة السوق المالية السعودية “تداول”.

وبحسب البيان، فإن اللجنة المعنية بإعداد خطة دمج أعمال البنكين وافقت على دمج سامبا كابيتال وشركة الأهلي المالية بعد إتمام اندماج البنكين، على أن يتم تحديد هيكل الدمج وتوقيته وكافة تفاصيله الأخرى في وقتٍ لاحق.

وأوضح البنكان أن صدور قرار اللجنة لا يعني بالضرورة أن دمج سامبا كابيتال وشركة الأهلي المالية سوف يتم، إذ يخضع ذلك لإتمام اندماج البنكين والحصول على الموافقات النظامية اللازمة، وغير ذلك من الإجراءات والخطوات الأخرى.

وكان البنكان قد وقعا اتفاقية اندماج ملزمة مع نصت على اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما وفقًا لأحكام نظام الشركات ولائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ومن المتوقع أن يؤدي اندماج البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية إلى تكوين ثالث أكبر بنك في الخليج، والأكبر في السعودية.

وسيؤدي الاندماج إلى تكوين منشأة مالية بقيمة أصول تبلغ 837 مليار ريال والتي تعادل 223 مليار دولار أميركي، مما سيضع البنك الدامج في مركز متميز قادر على تعزيز مساهمته في التحول الإيجابي للقطاع المصرفي في المملكة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وسيصبح البنك الدامج أكبر بنك في المملكة بقيمة سوقية تبلغ 171 مليار ريال سعودي بما يعادل 46 مليار دولار، وعلى الصعيد المحلي، سيصبح البنك الدامج أكبر بنك في المملكة من خلال خدمة حوالي 25% من قطاعي مصرفية الأفراد والمصرفية التجارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>