إغلاق “مطابخ مندي” داخل النطاق الزراعي بواحة الأحساء

الزيارات: 10102
تعليق 21
إغلاق “مطابخ مندي” داخل النطاق الزراعي بواحة الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6644281
إغلاق “مطابخ مندي” داخل النطاق الزراعي بواحة الأحساء
الأحساء نيوز

أكد هشام الثنيان متحدث المؤسسة العامة للري أن اللجنة الميدانية للحفاظ على واحة الأحساء الزراعية قامت بإغلاق مجموعة من المطاعم ومطابخ المندي المخالفة داخل النطاق الزراعي.

وأشار “الثنيان”أن العمل جار على ملاحقة وإغلاق كافة المطابخ والمطاعم المخالفة.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الميدانية للحفاظ على واحة الأحساء الزراعية تتكون من 7 جهات حكومية: «المؤسسة العامة للري، أمانة الأحساء، مكتب وزارة البيئة، فرع وزارة السياحة، الشرطة، الدفاع المدني، وزارة الموارد البشرية».

التعليقات (٢١) اضف تعليق

  1. ٢١
    زائر

    الي في الصوره مو مندي رز مفوح ههههه..

  2. ٢٠
    زائر

    افضل مندي حق المزارع لذيذ على الحطب وجذورع النخل

    • ١٩
      زائر

      انا بعلق بموضوع مايخص المندي وغير ذلك، انا أبقى اتوظف في اللجنه الميدانيه يااستاد هشام الثنيان

  3. ١٨
    زائر

    افضل مندي حق النخيل حيث انه يطبخ على جذوع النخيل

    • ١٧
      زائر

      تعتبر هذه المطابخ لون جميل من اللوان التنوع الاحسائي ففيها المطابخ الأكثر جودة والتزام بالنظافة اكثر من الكثير من المطاعم داخل المدن وخاصة ان مطاعم المزارع لا تخلوا من العمالة الوطنية المحترمة فالمطلوب مساعدتهم ووضعهم وفق اطار نظامي وليس إغلاقه او مخالفتهم (شجعوهم ولا تنفروهم)

    • ١٦
      زائر

      قطع الاعناق ولاقطع الارزاق هناك اسر تعيش من هذه المطابخ واغلب عمالتها سعوديين لماذا لايتم ترخيصها حسب الشروط الصحيه ومن لايطابق الشروط يغلق او تشترط عماله سعوديه وجود هذه المطابخ يعطى الواحة تميزها وتفردها هل تم غلق مطاعم في الطائف او الها او عسير الموجوده صمن النطاق الزراعي ؟؟؟

  4. ١٣
    زائر

    خطوة جدا ممتازة تشكر عليه مؤسسة الري

    اتمنى ان تلتفت ايضا الي انتشار الكثير للديوانيات و الغرف المنشرة في واحتنا الخضراء ( اعني الي لتأجير) ولا اقصد السكن الشخصي اتمني عمل لجنة لتتبع هذه الديوانيات الي تسببت في ضياع الكثير من العوائل ايضا على حساب و احتما الخضراء

  5. ١١
    زائر

    قلعتهم هالمطابخ اللي بدون ترخيص ويتخششون داخل نخيلهم . ماندري عن حالتهم الصحيه ولاندري عن نظافة محل الطبخ داخل النخيل. على القوه لكل القائمين على التفتيش.

    • ١٠
      زائر

      هذه مطاعم على الأغلب تدار بأيدي ابناء البلد والأفضل ان توضع في اطار نظامي وليس إغلاقها (شجعوهم ولا تنفروهم)

  6. ٩
    زائر

    ياخي حرام الناس تترزق الله

  7. ٨
    زائر

    لماذا لا يذكر أسم المطبخ ؟

  8. ٦
    زائر

    ماعندهم شغل ااحين بيقطعو ارزاق الناس

  9. ٥
    زائر

    فاضين يلاحقون الناس في ارزقها.. نظفوا صروفكم ؛ قدموا خدمات للمزارعين، أعينوهم على كسب رزقهم،، بعدين حاسبوهم.. :.. والا سلامات وينكم عنهم إذا هم مخالفين.. المفروض تحاسب المؤسسة لتقصيرها.. أقل تقصير لك علبه وحده في السنة لرش مزرعتك / تصرفها لك وانت بكيفك.. يمنعونك من الطباين ويغرمونك.. ولا يجون يرشون نخلك.

  10. ٤
    زائر

    والله ان طبخهم أحسن من المطاعم التعبانة النظامية

  11. ٣
    زائر

    والله إذا كان المطبخ مرخص وعلى مستوى جيد من النظافه أيش المانع يكون بالمزارع

  12. ٢
    زائر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اول حاجه الرزق على الله ثاني حاجه اكثر المطابخ اللي في المزارع غير نظيفه و يكثر فيها و الجراثيم بسبب عدم النظافه انا بنفسي شفت اكثر من مطبخ في المزارع غير نظيف واسعارهم كثير جدا

  13. ١
    زائر

    ولماذا لا تغلق الاستراحات والمستودعات وجميع النشاطات الغير زراعيه سنخسر الغطاء النباتي في الاحساء مستقبلا اذا لم يتم التدخل ومنع وازالة ماليس له علاقه بالزراعه كم كان عدد النخيل في الاحساء وكم عددها في القصيم وقارنو بينهما في الوقت الحالي ليصل صوتنا لوزير الزراعة والمياه ،د فؤاد الوضع يحتاج وقفه صالرمه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>