“آل الشيخ”: طي قيد الأئمة الذين لم يخطبوا عن خطر جماعة الإخوان المسلمين واجب الوزارة

الزيارات: 511
التعليقات: 0
“آل الشيخ”: طي قيد الأئمة الذين لم يخطبوا عن خطر جماعة الإخوان المسلمين واجب الوزارة
https://www.hasanews.com/?p=6644231
“آل الشيخ”: طي قيد الأئمة الذين لم يخطبوا عن خطر جماعة الإخوان المسلمين واجب الوزارة
محليات - الأحساء نيوز

أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن الوزارة تحرص من خلال منبر الجمعة والأنشطة الدعوية التي تقيمها الوزارة بعشرات الآلاف أنها تصب في مصلحة توعية المسلم في أمور دينه ودنياه، ومن هذه الأمور توعيتهم بالأخطار التي تنتج عن عدم الاهتمام ببعض الأمور التي حرمها الشارع الحكيم في محكم كتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، مثل التحزبات ورواد ومشعلي الفتن الذين دمروا الأوطان من خلال التسيس للدين وجعله خادمًا للسياسة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير، اليوم، عقب لقائه بمدير عام فرع الوزارة ومديري إدارات المساجد والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، للوقوف على احتياجات قطاعات الوزارة بالمنطقة لتحقيق رسالتها في خدمة ضيوف الرحمن، ونشر منهج الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف وفق توجيهات القيادة الرشيدة.

وبين الوزير آل الشيخ في حديثه بالمؤتمر أنه خلال العقود الماضية استغلت بعض المنابر الدعوية في تنفيذ أهداف لا تخدم الدعوة والمجتمع، حيث مارس هذا الدور جماعة الإخوان المسلمين والمخدوعين بهم.
ولفت آل الشيخ إلى أن الوزارة من خلال أنشطتها استطاعت بفضل الله سبحانه وتعالى أن تحد من هذه الأعمال التي تخالف أوامر الله سبحانه وتعالى وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام من الوحدة والاتحاد والسمع والطاعة لولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ والحرص على مقدرات الوطن والعناية بالأفراد والجماعات والعودة إلى المنبع الصحيح القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة وفق فهم منهج السلف الصالح عليهم رضوان الله عليهم وسلم.
وأردف أن الوزارة وجدت كل الثناء والشكر من جميع فئات الشعب السعودي وأيضًا الثناء والشكر من جميع المنصفين من جميع دول العالم الإسلامي وغيرها لقيامها بواجبها المنوط بها في المحافظة على المنابر الدعوية من مشعلي الفتن، مشيراً إلى أن ذلك يأتي بفضل الله ثم بفضل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وبمتابعة دؤوبة من سمو سيدي ولي العهد –حفظهما الله- في تأصيل وغرس المبادئ الكريمة في نفوس الناس من خلال تمسكهم بالعقيدة الصافية التي تأمرهم بالاجتماع ووحدة الكلمة.
وعن ما تم من طي قيد عدد من الأئمة الذين لم ينفذوا تعاميم وزارة الشؤون الإسلامية وفروعها بمناطق المملكة في التحدث عن بيان هيئة كبار العلماء، في التحذير من خطر الفئة الباغية جماعة الإخوان المسلمين، أوضح أن الوزارة تستغني عن كل من لم يحقق ما أؤتمن عليه وما يصب في مصلحة المسلم أولاً والمواطن، مضيفاً ولا شك أن على الوزارة واجب أن تستغني عن من لم ينفذ توجيهاتها التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن وتخدم الإسلام النقي الصحيح.
ونوّه الوزير بدور المواطن في التعاون مع الوزارة للإبلاغ عن كل ما يهدد أمن وسلامة المجتمع لاسيما فيما يتصل بخطر الجماعات الإرهابية وضرورة التنبيه عليها والإبلاغ عن كل من يخالف تعليمات الوزارة في هذا الصدد، إلى جانب ما يحقق رسالة الوزارة في خدمة بيوت الله والعناية بها ونشر الدعوة وفق منهج الوسطية والاعتدال .

وكشف الوزير “آل الشيخ” تحقيق الوزارة وفرة في وظائف منسوبي المساجد على بند العقود، ما يتيح الفرصة لأبناء الوطن بالحصول على الوظائف، مرجعاً ذلك بسبب ما قامت به الوزارة من مشروع تقني كبير في تحديث بيانات منسوبي المساجد بالمملكة والذي اتضح من خلاله وجود أعداد الوظائف مشغولة من قبل أئمة لا يؤدون المهام ويتقاضون المال بغير وجه حق ووجود متوفين على وظائف المساجد لا زالوا يستلمون الرواتب، إلى جانب وجود وظائف على بند المستخدمين بالمئات لأناس لا يقومون بأعمالهم.

وأهاب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في ختام المؤتمر الصحفي بخريجي الجامعات من ذوي التخصصات الشرعية ومن تنطبق عليهم شروط شغل الوظائف الخاصة بمنسوبي المساجد أن يتقدموا للوزارة عبر منصاتها للتشرف بخدمة بيوت الله عبر وظائف كريمة على بند العقود، سائلاً الله أن يوفق الجميع لخدمة دينه وإعلاء كلمته وقيام بالرسالة المناطة للجميع لخدمة بيوت الله والدعوة إلى الله وفق منهج وسطي قويم، كما سأل الله أن يرفع الوباء عن بلادنا وبلاد العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>