احدث الأخبار

سمو “محافظ الأحساء” يستقبل المدير العام لفرع الأمر بالمعروف بـ”المنطقة الشرقية” نائب مدير عام “زراعة الشرقية” يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي لـ”توطين مهنة النحالين” إليكم التفاصيل … “مجلس الوزراء” يوافق على القرض المباشر للمستفيدين من “العقاري” في حالة يُرثى لها … جهة تترك أعلام الوطن ممزقة شرق الأحساء (صور) تستهدف 3 فئات .. “التعليم” تطلق حملة التوعية بـ”الأمن السيبراني” تستمر لمدة ٨ أيام … تحديد موعد اختبارات الرخص المهنية للمعلمين كيف تحمي أطفالك من مخاطر الـ”يوتيوب”؟ .. “خبير تقني” يوضح (فيديو) هل الملح يطرد الجن؟.. «الشيخ المصلح» يجيب (فيديو) توقعات “الأرصاد” لطقس اليوم الثلاثاء: انخفاض في درجات الحرارة على هذه المناطق في الشرقية … معلم يفارق الحياة خلال تحضيره لدروسه عبر “منصة مدرستي” (فيديو) توضيح مهم من “الجوازات” بشأن تجديد “جواز السفر” “الصحة” توضح الفئات الأكثر احتياجاً لـ”لقاح كورونا” (إنفوجرافيك)

التعليم عن بُعد .. و”أزمة كورونا”

الزيارات: 898
تعليقان 2
التعليم عن بُعد .. و”أزمة كورونا”
https://www.hasanews.com/?p=6643819
التعليم عن بُعد .. و”أزمة كورونا”
دلال البقمي

أخرجت أزمة كورونا مشروع التعليم من التطبيق العملي في المدارس والجامعات إلى إلقاء المحاضرات الافتراضية عبر أجهزة الكمبيوتر.

إن التعليم عن بعد هو أحد الطرق العصرية التي تعفي الطالب والمعلم من اللقاء المباشر وتحوله للقاء افتراضياً، وفي هذة الأزمة ومع اهتمام العالم بالتعليم عن بعد اهتمت جامعات السعودية والمدارس في بناء وفتح بوابات التعليم عن بعد أمام الراغبين في المعرفه والعلم.

وايضاً وفرت السعودية منظومات إلكترونية تفاعلية وادوات تعليمية حديثة لترتفع برامج هذا التعليم للافضل و لإقناع طلاب العلم والمعرفه.

ونلاحظ أننا الأن  في بداية الطريق ولا يستطيع الطلاب في جميع الأعمار الاعتماد على هذة الوسيله للتعلم بالرغم من اهتمام الدوله بالتعليم عن بعد وتطويره ولكن لم تكن النتائج بالمستوى المطلوب.

إنها تجربة يخوضها أبناؤنا وبناتنا مع التعليم عن بعد وهي تجربة تتيح للتعليم عن بعد التطور للمستقبل، وبذلك كانت كورونا سبب للتنبيه الى أهمية التعليم عن بعد.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    مقال رائع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>