“تنمية الجفر” تختتم برنامج “مبادئ القيادة الإدارية في الخدمة الإجتماعية”

الزيارات: 512
التعليقات: 0
“تنمية الجفر” تختتم برنامج “مبادئ القيادة الإدارية في الخدمة الإجتماعية”
https://www.hasanews.com/?p=6643786
“تنمية الجفر” تختتم برنامج “مبادئ القيادة الإدارية في الخدمة الإجتماعية”
جاسم البراهيم

على مدى يومين، عقدت لجنة تنمية الجفر برنامجها والذي حمل عنوان ” مبادئ القيادة الإدارية في الخدمة الاجتماعية ” وذلك في قاعة لجنة تنمية الجفر قدمها كل من الدكتور خالد بن عبدالرحمن الجبر للجانب الرجالي والاستاذة سارة بنت محمد العتيبي للجانب النسائي.

وقد كانت ورشة العمل التي قدمها د.خالد الجبر موجهه إلى القيادات التطوعية في جميع البلدات التابعة للجنة الجفر .. وقد كانت ورشة العمل التي اقامها الدكتور تتمحور على ” إدارة العمل التطوعي في منظور رؤية المملكة 2030″ .

هذا وقد بدأ المحاضر ورشة العمل بنبذة عن لجنة تنمية الجفر وتاريخها ونشاطها وبعد ذلك تحدث عن تعريف التطوع واشكاله واهميته للفرد والمجتمع .
ثم تطرق الدكتور خالد الجبر عن حقوق المتطوع وواجباته والمهارات المطلوبة للمتطوع .

وبعد ذلك عمل حوار مع الحضور عن تاريخ التطوع ومكانته عالميا ومن ثم العمل التطوعي في منظور رؤية المملكة 2030.
وبعد ذلك عمل نشاط جماعي في ورشة العمل عن افكار ومقترحات لتطوير العمل التطوعي باللجنة واختتمت ورشة العمل بتوصيات ومنها:

1. تكوين فريق اعلامي تحت مظلة لجنة الجفر
2. تكوين فريق تطوعي رسمي تحت مظلة لجنة الجفر.
3. انشاء مجلس استشاري يشكل من كل بلدة تابعة للجنة عضو إلى عضوين .
4. توقيع عقود شراكات مجتمعية مع عدة جهات حكومية وخيرية.
5. إبراز خدمات اللجنة على البلدات التابعة لها .

وأما للجانب النسائي التابع للجنة اقامة اللجنة ورشة عمل وقدمتها الاستاذة سارة بنت محمد العتيبي وكانت بعنوان
“اشحن تطوعك”
بداية ورشة العمل قدمت مشرفة ورشة البرنامج النسائي الاستاذة شيخة الدريبي مقدمه رحبت بها بالأستاذة سارة وبالحضور الكريم ومن ثم ألقت للحضور نبذة تعريفية عن اللجنة وخدماتها التي تقدمها للمجتمع ورؤيتها ورسالتها واهدافها واعطاء فكره عن العمل التطوعي على الحاضرات وعن مجالاته ..

وبعد ذلك تحدثت الاستاذة سارة العتيبي عن العمل التطوعي وهل هو محبوب أو مذموم وتطرقت إن العمل التطوعي هو واجب وطني وماهي مكتسباته ومهاراته الفطرية .
ومن ثم قدمت الاستاذة سارة شريحة خاصة ومميزة عن المهارات القيادية في العمل التطوعي ومهارات تنظيم التطوع وكيف يكون العمل التطوعي ناجحا .
وقد اختتمت الاستاذة ورشة العمل عن كيفية استغلال الطاقة التطوعية بشكل ايجابي ونافع وأن يكون ذا قيمة نافعة للمجتمع وللفرد .

وفي نهاية البرنامجين قدم رئيس مجلس ادارة لجنة تنمية الجفر الاستاذ أحمد بن خليفة اليوسف شكره العميق للدكتور خالد بن عبدالرحمن الجبر وللأستاذة سارة بنت محمد العتيبي وكافة طاقم العمل الذي ساعد على انجاح هذا البرنامج بشكل مميز والذي ألتمسه شخصيا من حماس الحضور ومن خلال مطالباتهم بأن تتكرر هذه الورش بشكل دائم واستعدادهم للعمل التطوعي من خلال مظلة لجنة تنمية الجفر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>