كيف وصل كرسي الشيخ “الشعراوي” إلى الأحساء؟ (صور)

الزيارات: 3445
تعليقات 4
كيف وصل كرسي الشيخ “الشعراوي” إلى الأحساء؟ (صور)
https://www.hasanews.com/?p=6643555
كيف وصل كرسي الشيخ “الشعراوي” إلى الأحساء؟ (صور)
عبدالله بوحليم

يعتبر الشيخ “محمد متولي الشعراوي” أحد أهم العلماء الشرعيين على مرّ العصور، فيما اختارته رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة عضوًا بالهيئة التأسيسية لمؤتمر الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية، الذي تنظمه الرابطة، وعهدت إليه بترشيح من يراهم من المحكمين في مختلف التخصصات الشرعية والعلمية، لتقويم الأبحاث الواردة إلى المؤتمر، ويتميّز الشعراوي بردوده الملجمة على المستشرقين الذين يشككون في القرآن الكريم. 

ويتواجد أحد الكراسي التي كان يجلس عليه الشيخ الشعراوي في الأحساء، وتحديدًا في “متحف دار التراث” الذي يُديره الأستاذ جعفر الخواهر، ويحكي “الخواهر” قصّة حصوله على هذا الكرسي حيث كان يدرس القانون في جامعة القاهرة، وقد كوّن علاقة قويّة مع أحد الأساتذة آنذاك، فيما دعى الأخير جعفر لحفل زفاف ابنته، وقد قام “الخواهر” بتجهيز هدية غالية الثمن حيث أهداها له، فما كان من الأستاذ إلا أن أطلق له وعدًا بحصوله على قطعة نادرة لعلمه بحبّ “الخواهر” للقطع النادرة والأثرية. 

وفي أحد الأيام تواصل “الأستاذ المصري” مع “الخواهر” وقد حصل على مايريده وهو كرسي الشيخ محمد الشعراوي الذي كان يحدّث الناس عليه، فما كان من “الخواهر” إلا الاحتفاظ بهذا الكرسي واختيار موقع مناسب في المتحف تقديرًا لمكانة الشعراوي – رحمه الله. 

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    النصير

    كيف تمجدون شخص اشعري يا الاحساء نيوز

    • ٣
      زائر

      يا النصير ٩٢٪ من العالم الإسلامي اشعريه
      و٩٩٪ من العلماء اشعريه وينك نايم انت اقراء التاريخ وتعرف على العلماء

  2. ٢
    زائر

    الشعراوي رحمه الله توفي ولكن تفسيره للقران
    وعلاجه بالقران لم ينتهي لانه سار عليه في علاج
    كثير من المرضى فنتمنى ان يتركوا الناس الشعوذة والدجل والمشعوذين والسحرة ويهتموا بقراءة القران واتباع سنة الرسول محمد واحياء لشعاير الاسلام ..

  3. ١
    زائر

    الشيخ الشعراوي احد كبار العلم في العالم الاسلامي ولن احد يقدر ان ينساه

    دخل في قلوبنا باسلوبة الجميل ووسهل في شرح تفسير القران

    الله يرحمة ويسكنه في فسيح جناته

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>