بالفيديو .. متحدث “الصحة”: اللقاح المضاد لـ”كورونا” آمن وفعال.. والحصول عليه بمراحل

الزيارات: 366
التعليقات: 0
بالفيديو .. متحدث “الصحة”: اللقاح المضاد لـ”كورونا” آمن وفعال.. والحصول عليه بمراحل
https://www.hasanews.com/?p=6643544
بالفيديو .. متحدث “الصحة”: اللقاح المضاد لـ”كورونا” آمن وفعال.. والحصول عليه بمراحل
محليات - الأحساء نيوز

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي: إن اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي اعتمدته المملكة آمن نظراً لاجتيازه مراحل اختبار اللقاح بفاعلية.

وأكد العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي المشترك، أن أخذ اللقاحات يسهم بإذن الله في حفظ الحياة وحماية المجتمعات، والمحافظة على الصحة العامة.

وأضاف: “نقدر أن يمر أفراد المجتمع في هذه المرحلة بشيء من المخاوف والتساؤلات حول فاعلية وأمان اللقاحات، وفي نفس الوقت نذكر الجميع بأن الجهات الرسمية بمنصاتها وحساباتها الرسمية هدفها صحة الجميع وأول من يتواصل لتفنيد أي مغالطات أو شائعات”.

وأكد أنالخطوات التي اتخذتها المملكة في اعتماد اللقاح، هي الخطوات الرسمية التي تتبعها هيئة الغذاء والدواءالسعودية في اعتماد اللقاح، وهي من الهيئات المرموقة على المستوى العالمي، مشيراً إلى أن الهيئة لديها إجراءات صارمة ودقيقة جداً للتأكد من قوة الدراسات وجميع الجوانب المتعلقة بمأمونية وسلامة وفعالية هذه اللقاحات قبل السماح لها.

وتابع قائلاً: “توصيتنا للجميع، الحرص على الحصول على اللقاح، ومن جملة من نوصيهم المتعافون من الفيروس، حيث لم تثبت الدراسات عدم احتمالية إصابتهم مجدداً، وسيكون الحصول على اللقاح بمراحل ولكل مرحلة أولوياتها”.

وأوضح أن خريطة الإصابات الأسبوعية لفيروس كورونا في المملكة تشير إلى تراجع إصابات الفيروس، كما تم رصد تقلص أعداد الحالات الحرجة في العنايات المركزة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تأمل مواصلة الجهود واستمرار مسؤوليات الجميع واستشعار قيمة هذه اللقاحات.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>