بعقوبات تصل لـ 15 ألف ريال .. “فرق البيئة” تترصّد البيع الجائر للحطب في الأحساء (صور)

الزيارات: 1796
التعليقات: 0
بعقوبات تصل لـ 15 ألف ريال .. “فرق البيئة” تترصّد البيع الجائر للحطب في الأحساء (صور)
https://www.hasanews.com/?p=6643068
بعقوبات تصل لـ 15 ألف ريال .. “فرق البيئة” تترصّد البيع الجائر للحطب في الأحساء (صور)
فريق التحرير - الأحساء نيوز

حذر مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء من عملية الاحتطاب الجائر مع تحسن الأجواء ودخول موسم الشتاء نظرًا لما يسببه الاحتطاب من تهديد للبيئة وتدهور للقطاع النباتي والتأكيد بفرض عقوبات على المخالفين من يقوم بذلك والتي تتراوح من 10 ـ 50 الف ريال ، حيث يواصل المكتب جولاته الرقابية والميدانية لمواقع بيع الحطب في محافظة الأحساء والهجر التابعة لها.

وأقام مكتب الأحساء ممثلاً بإدارة البيئة جولة ميدانيه في عين دار لمواقع بيع الحطب وذلك بالتعاون مع بلدية بقيق والشرطة حيث تم مصادرة 20 طن تقريباً.

وأوضح مدير بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء م إبراهيم الخليل: أن المكتب ممثلا في إدارة البيئة يواصل جولاته الميدانية من اجل المحافظة على البيئه وتعزيزاً لحملة الوزاره لنجعلها خضراء التي أطلقتها مؤخراً.

وتأتي هذه الحملة من الوزارة تماشياً مع الاستراتيجية العامة للبيئة وخطة العمل الوطنية، وتحقيقاً لأهدافها ولأهمية المحافظة على الغطاء النباتي الطبيعي في المملكة ولتنامي أخطار قطع الأشجار البرية على البيئة والتنمية المستدامة والالتزام بتنفيذ التوجيهات السامية بمتابعة القرارات الخاصة بإحكام الرقابة في جميع مناطق المملكة على منع مزاولة نشاط قطع الأشجار والشجيرات البرية لغرض الاحتطاب بجميع مراحله، بما في ذلك النقل والبيع وكذلك بيع الفحم المحلي والاكتفاء بالمستورد.

وأكد الخليل ان المكتب حريص على التوعية الارشادية للمواطنين من خلال  البروشورات والملصقات و وضع البانرات التي تحث على المحافظة على البيئة وعدم الاحتطاب الجائر وعدم  قطع الاشجار الخضراء ، مشيدا بالتعاون الكبير بين المكتب وبين الجهات ذات العلاقة للحفاظ على البيئة .

وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين، التبليغ الفوري عن أي مخالفة يتم ملاحظتها عبر الرقم المجاني 8002472220.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>