“هدف”: إضافة 3 مهن وأنشطة جديدة إلى برنامج “تمهير” ضمن مبادرة توطين المهن

الزيارات: 488
التعليقات: 0
“هدف”: إضافة 3 مهن وأنشطة جديدة إلى برنامج “تمهير” ضمن مبادرة توطين المهن
https://www.hasanews.com/?p=6642973
“هدف”: إضافة 3 مهن وأنشطة جديدة إلى برنامج “تمهير” ضمن مبادرة توطين المهن
محليات - الأحساء نيوز

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، اليوم (الأحد) إضافة 3 مهن وأنشطة جديدة إلى برنامج التدريب على رأس العمل “تمهير”، وذلك ضمن مبادرة توطين المهن التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وأوضح “هدف” أن المهن الجديدة المضافة إلى البرنامج تشمل المحاسبة والمراجعة القانونية، والمحاماة والاستشارات القانونية، والتزيين النسائي.

وأبان أن هذه الخطوة تأتي ضمن أهداف البرنامج لدعم مبادرات ومستهدفات التوطين والإسهام في تطوير مهارات وقدرات الكوادر الوطنية، وتحفيز أداء منشآت القطاع الخاص العاملة في هذا النوع من المهن والأنشطة.

وأضاف أن الباحثين عن عمل في المهن والأنشطة الـ3 سينضمون إلى قائمة المستفيدين من البرنامج، وذلك لحاملي الدبلومات والبكالوريوس فأعلى.

يذكر أن البرنامج يقدم مكافأة قدرها 2000 ريال للمتدربين والمتدربات من خريجي وخريجات الدبلوم من المعاهد والكليات الفنية والصحية والإدارية، ومكافأة قدرها 3000 ريال لحملة البكالوريوس فأعلى، خلال فترة التدريب. كما يحصل المتدرب على شهادة خبرة بعد إتمامه البرنامج التدريبي مما يزيد من فرص توظيفه في سوق العمل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>