شاهد بالصور … ذوي الإعاقة بالأحساء تختتم فعالية “إعادة البناء بشكل أفضل”

الزيارات: 870
1 تعليق
شاهد بالصور … ذوي الإعاقة بالأحساء تختتم فعالية “إعادة البناء بشكل أفضل”
https://www.hasanews.com/?p=6642866
شاهد بالصور … ذوي الإعاقة بالأحساء تختتم فعالية “إعادة البناء بشكل أفضل”
خالد عبدالله - الأحساء نيوز

وسط إقبال كبير، اختتمت مساء أمس الجمعة، فعالية إعادة البناء بشكل أفضل التي نظمتها جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء بأحد المجمعات الكبرى.

واستمرت الفعالية ليومين “الخميس والجمعة” مشتملة على أركان توعوية وتثقيفية وترفيهية وحكومية كركن بنك التنمية الإجتماعية والعديد من الأركان المتنوعة.

ففي ركن ⁧‫جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء‬⁩ تواجد “الأستاذ فهد الفهيد” مستعرضًا نبذة عن الجمعية وأهم برامجها ومشاريعها وأنشطتها، والفئات التي تُقدم لها الخدمات، وفي ركن “مشروع رفقتي” التابع للجمعية تواجد “الأستاذ سعد العبيد” متحدثًا عن خدمات النقل التي يقدمها المشروع، ومدى جاهزية السيارات والكوادر المدربة لتقديم الخدمة بجودة عالية.

وفي ركن “مشروع تمكين” التابع للجمعية تواجد “الأستاذ معاذ الخليفة” متحدثًا عن فكرة المشروع وأهم أهدافه ومنجزاته التي حققها، والمستفيدين من هذا المشروع “التدريب المنتهي بالتوظيف” وفي ركن “تهيئة البيئة العمرانية” تواجد عضو المجلس البلدي “الأستاذ فهد الملحم” للحديث عن مبادرة ⁧‫مدينتنا بلا عوائق‬⁩ التي أطلقتها جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء‬⁩ بالتعاون مع ⁧‫مجلس بلدي الأحساء‬⁩ ، و في ركن {مركز شذى للرعاية النهارية} التابع للجمعية تم التعريف بالمركز، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة خاصة بالأطفال، وأفكار مختلفة للوسائل والأعمال اليدوية التي يمكن للأم إعدادها في المنزل من أجل تنمية قدرات طفلها .

وقد خصصت الجمعية في الفعالية ركن لكل فريق من الفرق التطوعية التابعة لها ⁧ففي ركن فريق عطاء التطوعي تحدث الأستاذ صالح الملحم عن الفريق فكرته وانشطته موضحًا انه فريق يهدف لجمع وتمكين ذوي الإعاقة الحركية وتعريف المجتمع بحقوقهم وواجباتهم إضافة لتنظيم الرحلات الترفيهية لأعضاء الفريق .

وفي ركن فريق ضياء التطوعي تحدث الأستاذ عبدالله الصويل منسق الفريق قائلاً إن الفريق متخصص في خدمة ذوي الاعاقة البصرية من خلال تعريف المجتمع بالتمييز بين الكفيف وضعيف البصر موضحًا أن الفريق قام بعدة مبادرات منها تحويل قائمة المطاعم للغة برايل وكذلك تحويل إيصالات وأوراق البنوك وكذلك المناهج الدراسية للغة برايل.

وفي ركن فريق أمل للإعاقة السمعية عرف المشاركات بالركن بفريقهم والذي يهدف لنشر ثقافة التواصل مع ذوي الإعاقة السمعية من خلال تعريف المجتمع بالكلمات الاساسية في لغة الاشارة وكذلك الحروف والارقام العربية والانجليزية وفي ركن فريق ملهمون “وحدة التطوع في الجمعية” تحدث القائمون عليه بأن الفريق مهمته استقطاب المتطوعون لبقية الفرق التطوعية التابعة للجمعية حيث خلق الفريق 93 فرصة تطوعية بعدد ساعات تطوع بلغت 1777 ساعة بعدد متطوعين بلغ 245 متطوع.

ونجحت الجمعية في إضفاء أجواء رائعة للفعالية بإضافة مجموعة من الاركان المتنوعة منها ركن استطيع بمبادرة من الاستاذة بدرة الشيخ وركن الرسم والحياكة من أعمال الطالبة فاطمة العبد رب الرضا من الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء ، ولنشر البهجة كان ركن “السعادة” متواجدًا لتفعيل مبادرة “أشرقي” لرسم الابتسامة على محيّا مرتادي الفعالية بأساليب متنوعة، من: مظاريف، وتوزيعات، ومعروضة لتدوين عبارات حول الابتسامة، وجانب للتصوير وكان للبطل الموهوب “فارس” من ⁧‫ذوي طيف التوحد‬⁩ “عاشق الديناصورات” ركنه الخاص في فعاليات ⁧‫جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء‬⁩ لتفيعيل اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة2020‬⁩ ، والذي أبهر مرتادي الفعالية بمعلوماته عن الديناصورات ومواهبه، وطموحه في أن يكون عالم أحافير في المستقبل.

تصوير: أحمد الخميس – الأحساء نيوز

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التصوير رهيب اشكر المصور على عمله المخلص و المحب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>