احدث الأخبار

بهذه المبالغ .. “الانضباط” تحاصر الهلال والنصر بالغرامات

الزيارات: 913
التعليقات: 0
بهذه المبالغ .. “الانضباط” تحاصر الهلال والنصر بالغرامات
https://www.hasanews.com/?p=6642616
بهذه المبالغ .. “الانضباط” تحاصر الهلال والنصر بالغرامات
الرياض - الأحساء نيوز

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، حزمة من العقوبات الرادعة بشأن أحداث مباراتي ديربي الرياض الكبير بين الهلال والنصر، لحساب دوري المحترفين السعودي، ونهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وحقق حامل اللقب فوزًا ثمينًا على ضيفه النصر، بهدفين دون رد، في مباراة القمة التي جمعت الطرفين في 23 نوفمبر الفائت، على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقبل أن تمر 5 أيام على موعد الدوري، عمق أزرق الرياض جراح الجار اللدود، وألحق به هزيمة جديدة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بهدفين مقابل هدف، ليعانق اللقب الأغلى للمرة التاسعة في تاريخ الزعيم.

وعلى خلفية أحداث مباراتي الديربي، قررت لجنة الانضباط، في بيان رسمي عبر الموقع الإلكتروني، تغريم البرازيلي بيتروس ماثيوس، متوسط ميدان النصر؛ 20 ألف ريال، بسبب الغياب عن المقابلة الإعلامية في منطقة «فلاش إنتر فيو» بعد نهاية قمة الدوري، في قرار غير قابل للاستئناف.

وفرضت اللجنة أيمن يحيى، مهاجم النصر، غرامة قدرها 30 ألف ريال، بسبب الغياب عن المقابلة الإعلامية في منطقة «فلاش إنتر فيو» عقب مباراة الدوري، وفقًا لتقرير منسق القمة، معقبة أنه «وحيث أن اللجنة أصدرت قرار سابق مماثل في 5 نوفمبر، تعد هذه المخالفة عودًا للمرة الأولى».

وعاقبت اللجنة الرباعي بيتروس ونور الدين أمرابط من جانب النصر، ومحمد جحفلي، ومحمد البريك، ثنائي الهلال، بغرامة مالية قدرها ألف ريال، على خلفية مخالفة البروتوكولات الصحية، بعدم الالتزام بارتداء الكمامة، وذلك حسب ما ورد في تقرير المراقب الصحي.

ولحساب ديربي الكأس، عاقبت اللجنة، النصر والهلال بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال لكل نادٍ لحساب اتحاد الكرة، بسبب التأخر في النزول إلى أرض الملعب بداية الشوط الثاني من المباراة.

وقررت اللجنة فرض غرامة على نادي الشباب قدرها 10 آلاف ريال، بسبب تأخر أبيض الرياض في النزول إلى أرض بداية الشوط الثاني، في مباراة الليوث أمام مضيفه الأهلي، لحساب الجولة الخامسة من دوري المحترفين، وفقًا لتقرير مراقب اللقاء.

ولذات السبب، عاقبت اللجنة نادي الوحدة بغرامة قدرها 15 ألف ريال، لتأخر لاعبي فارس مكة في النزول إلى الملعب بداية الشوط الثاني في مباراة مضيفه التعاون، وجاءت الزيادة في العقوبة بسبب تكرار المخالفة.

وعاقبت اللجنة لاعب فريق القادسية، منصور عادل نجار، بالإيقاف مباراتين، بسبب القيام بارتكاب سلوكٍ مشين تجاه لاعب الفريق المنافس «الباطن»، في المباراة التي جمعت الطرفين في دوري المحترفين، وإلزامه بدفع غرامة قدرها 20 ألف ريال، وذلك وفقاً لتقرير حكم المباراة.

وغرمت اللجنة لاعب فريق الباطن يوسف الجبلي، بالإيقاف مباراتين، بسبب القيام بارتكاب سلوكٍ مشين تجاه لاعب ضيفه القادسية، وإلزامه بدفع غرامة قدرها 20 ألف ريال، في قرار غير قابل للاستئناف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>