برعاية “الملا” … تفعيل اليوم العالمي للجودة في مستشفى الملك فهد بالهفوف

الزيارات: 818
1 تعليق
برعاية “الملا” … تفعيل اليوم العالمي للجودة في مستشفى الملك فهد بالهفوف
https://www.hasanews.com/?p=6642204
برعاية “الملا” … تفعيل اليوم العالمي للجودة في مستشفى الملك فهد بالهفوف
جاسم البراهيم

برعاية سعادة الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالأحساء الدكتور خالد بن محمد الملا، وبإشراف الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك فهد في الهفوف الدكتور مراد بن ناصر الناصر؛ فعلت إدارة الجودة وسلامة المرضى خلال شهر نوفمبر فعاليات اليوم العالمي للجودة 2020م تحت شعار (الجودة تحفة نقشت بفن).

تهدف الفعاليات لتعزيز ثقافة الجودة الشاملة والتحسين المستمر، وتخللتها العديد من الأنشطة والفعاليات كإطلاق حكم الجودة اليومية، ومسابقة معلوماتي في الجودة، إضافة إلى جولات مختلفة للتعبير عن الجودة ومفاهيمها.

وبهذه المناسبة أقيم حفل يوم أمس الثلاثاء لعرض المنجزات وتكريم المساهمين في تحقيقها وفقاً للمسارات التالية: جائزة الأقسام المتميزة، الموظفين المتميزين، الابتكار للمشاريع الإبداعية المطبقة والمستمرة، أفضل اللجان، أفضل مسؤولي تحسين جودة، أفضل المبلغين، المشاركين بأداء الصحة، المتقاعدين، ولضمان تنوع الفرص وتكافؤها اضيف مسار جديد باسم فريق الجودة العام.

وحول هذه المناسبة قال الدكتور خالد بن محمد الملا الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالأحساء في كلمته: إن الجودة تمثل قيمة أساسية من مخرجات أعمال التجمع الصحي في الأحساء إضافة إلى المستشفيات والمراكز الصحية التابعة له، ونحن نبذل جهودنا في التجمع للارتقاء بها وصولا لكفاءة التشغيل والموارد وتقديم أفضل الخدمات وفقا لأحدث الممارسات عالميا، حتى بلوغ أعلى درجات رضا المستفيدين.

يُشار إلى أن الحفل صاحبه إقامة معرض للمشاريع التحسينية استعرض فيه أبرز 10 مشاريع ومبادرات شاركت بها الإدارات المختلفة خلال تفشي جائحة كورونا كوفيد-19، كما جُسد الدور الذي قامت به إدارة المستشفى ومنسوبيها خلال الجائحة بإنتاج عرض مرئي يروي بعض الحكايات والتجارب، إضافة إلى عرض لوحة فنية معبرة عن مفاهيم الجودة وسلامة المرضى.

يذكر أن مستشفى الملك فهد بالهفوف هو أحد المستشفيات الرئيسة تحت مظلة التجمع الصحي بالأحساء، حيث يهدف التجمع إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة من خلال تطبيق نموذج الرعاية الصحية الجديد في أكثر من 30 مسار صحي، وذلك كجزء من التحول في القطاع الصحي الطموح الذي تقوده وزارة الصحة في المملكة.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    نتمنى الاهتمام بمرضى السكري وفقر الدم والغدد
    لانه تكاليف العلاج والعمليات فيها باهضة فتكلف
    الكثير على المواطن لهذا مستشفى الملك فهد
    له الجهود المبذولة فنتمنى من وزارة الصحة توفير
    تلك الخدمات لمرضى السكري والغدة وفقر الدم للعلاج
    والعمليات والاهتمام اكثر بهم …

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>