احدث الأخبار

الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود بالفيديو … استشاري يوضح كيفية إسعاف شخص تعرّض لجلطة قلبية مُفاجئة “هيئة العقار” تكشف عن خطة لتوطين المهن العقارية وتوفير وظائف مستقرة بالقطاع عبر خطوتين .. تعرّف على طريقة إخفاء صورة النساء من تطبيق “توكلنا” بالصور .. إطلاق مبادرة تطوير أنسنة حي الصفا شمال الأحساء “الهلال” يطارد الفوز الـ18 على “الفتح” .. و”النموذجي” يسعى لتحقيق الثالث ثغرة في هواتف آيفون تسمح للقراصنة باختراقها عن بُعد تعرَّف على البروتوكولات الصحية الوقائية لأداء الاختبارات حضوريًّا بمدارس “الكبار” توقعات الأرصاد لطقس الخميس: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على 8 مناطق بالفيديو … “الشيخ الخثلان” يوضّح العُذر الشرعي لتأخير الصلاة عن وقتها تعادل الشباب والاتحاد في ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال “التجارة” تعلن عن صدور استثناءات من بعض أحكام نظام الشركات

“تقويم التعليم”: 100 ألف موهوب يُختبرون عن بُعد .. وتطبيق مقاييس جديدة على 3 صفوف دراسية

الزيارات: 337
التعليقات: 0
“تقويم التعليم”: 100 ألف موهوب يُختبرون عن بُعد .. وتطبيق مقاييس جديدة على 3 صفوف دراسية
https://www.hasanews.com/?p=6641910
“تقويم التعليم”: 100 ألف موهوب يُختبرون عن بُعد .. وتطبيق مقاييس جديدة على 3 صفوف دراسية
محليات - الأحساء نيوز

تعتزم هيئة تقويم التعليم والتدريب تطبيق اختبارات موهبة عبر نظام اختبارات عن بُعد (عالي الحساسية) لـ100 ألف مختبر، بشروط تضمن تطبيق الاختبار بأعلى معايير الأمان.

وطوَّرت هيئة تقويم التعليم والتدريب مقاييس الموهبة والإبداع بعد دراسة مستفيضة ومراجعة للأدبيات العلمية والمقاييس والأدوات العالمية في مجال التعرف على الموهوبين والمبدعين، لتكون متوافقة مع آخر التطورات العلمية، وفي الوقت ذاته مناسبة للبيئة العربية عامة، والبيئة السعودية خاصة، بحسب “الوطن”.

وتهدف أدوات التعرف إلى التعرف على الموهوبين والمبدعين في المملكة في مجالات العلوم، والتقنية، واللغة، وجوانب الإبداع المتعددة، إضافة إلى تحقيق العدالة والإنصاف في اختيار الموهوبين والمبدعين وتوجيههم لبرنامج الرعاية الملائم لهم.

كما يمكن تطبيق أدوات الكشف عن أعداد كبيرة من الطلبة، وتوعية جزء كبير من المجتمع بخصائص الموهوبين والمبدعين وأهمية اكتشافهم، بالإضافة إلى إثراء مصادر البحث العلمي والمكتبة العربية فيما يتعلق بمجال التعرف على الموهوبين والمبدعين.

وتعتبر الجهات المستفيدة من المقاييس هي جميع صفوف مراحل التعليم العام ابتداءً من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي في جميع المدارس، فيما سيتم تطبيق المقاييس على 3 صفوف هي: (الثالث الابتدائي، والسادس الابتدائي، والثالث المتوسط).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>