احدث الأخبار

استقالة “الحلافي” من منصبه و “حسين عبدالغني” مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم في “النصر” الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم

السماء لا تمطر ذهباً ولا فضة .. إلا أنها قد تمطر ما هو أثمن!

الزيارات: 1543
التعليقات: 0
السماء لا تمطر ذهباً ولا فضة .. إلا أنها قد تمطر ما هو أثمن!
https://www.hasanews.com/?p=6641750
السماء لا تمطر ذهباً ولا فضة .. إلا أنها قد تمطر ما هو أثمن!
وكالات - الأحساء نيوز

كان جوشوا هوتاغالونغ، البالغ من العمر 33 عاما، يعمل فى منزله عندما حطم نيزك بحجم كرة القدم سقف غرفة معيشته، في إندونيسيا.

واعتبر خبراء النيازك وفقا لصحيفة “TheSun”، الصخرة الفضائية التى يبلغ عمرها نحو 4.5 مليار عام واحدة من أهم اكتشافات النيازك على الإطلاق، قائلين إنها يمكن أن تحتوى على عناصر تعطي أدلة على أصول الحياة.

قال جوشوا: “كنت أعمل على تابوت بالقرب من الشارع أمام منزلي عندما سمعت صوتًا عالياً جعل منزلي يهتز. كان الأمر كما لو أن شجرة سقطت علينا”، وفقاً لما اطلعت عليه “العربية.نت”.

وحصل جوشوا على ما يعادل راتب 30 عاماً من الصخرة التي يبلغ وزنها 2.2 كغم.

تم إرسال خبير الصخور الفضائية، جاريد كولينز، إلى منزله في بالي لتأمين النيزك. وقال الأميركي: “أضاء هاتفي بعرض مجنون فقفزت على متن طائرة لشراء النيزك”.

“حملت أكبر قدر ممكن من المال وذهبت للعثور على جوشوا، الذي تبين أنه مفاوض بارع”.

تبقى من النيزك شظايا قام بشرائها جامع نيازك آخر، وتزن نحو 1.839 كغم، ومعروضه على موقع eBay مقابل 757 جنيها إسترلينيا لكل غرام (تعادل 1000 دولار)، بما مجموعه 1.4 مليون إسترليني، (1.85 مليون دولار).

وتم شحن الصخرة التي اشتراها كولينز إلى مركز دراسات النيازك في جامعة ولاية أريزونا.

يصنف النيزك على أنه كوندريت كربوني CM1/2، وهو تنوع نادر للغاية يعتقد العلماء أنه يحتوي على أحماض أمينية فريدة من نوعها وعناصر أساسية أخرى ضرورية لإثارة الحياة نفسها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>