احدث الأخبار

استقالة “الحلافي” من منصبه و “حسين عبدالغني” مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم في “النصر” الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم

“وزير الإعلام”: قرار زيادة ضريبة القيمة المضافة سيُراجع بعد نهاية جائحة «كورونا»

الزيارات: 1120
تعليقات 3
“وزير الإعلام”: قرار زيادة ضريبة القيمة المضافة سيُراجع بعد نهاية جائحة «كورونا»
https://www.hasanews.com/?p=6641739
“وزير الإعلام”: قرار زيادة ضريبة القيمة المضافة سيُراجع بعد نهاية جائحة «كورونا»
محليات - الأحساء نيوز

أكد وزير الإعلام المكلف ماجد القصبي، أن المملكة سطرت قصة نجاح خلال جائحة فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه لم يحدث أي نقص للغذاء والدواء في ذروة وباء كوفيد-19.

وقال القصبي خلال إطلاقه المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي: إن المملكة وقعت اتفاقيات لتكون من أوائل الدول التي تحصل على لقاح كورونا.

وأوضح القصبي، أن نهج المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي هو الوضوح والشفافية، وسوف يستضيف الوزراء ورؤساء الأجهزة الحكومية.

وأشار إلى أن رؤية 2030 جعلت المسؤولين يعملون كفريق واحد، ونفذت إصلاحات اقتصادية شملت 13 وزارة.

وفيما يخص قرار زيادة ضريبة القيمة المضافة، قال القصبي: “موضوع الضريبةهاجس بلا شك لكل فرد وأسرة، وهو قرار مؤلم كما وصفه سمو سيدي ولي العهدخلال كلمته الماضية وخيار صعب جدًا، وسيُراجع بعد نهاية جائحة كورونا”.

وأضاف أن الأموال المستردة من الفساد سيتم تسجيلها من ضمن الإيرادات وستعلن في ميزانية كل عام وسيعاد ضخها لتمويل المشاريع، مشيراً إلى أن توجه الدولة هو استئصال الفساد من جذوره حتى عودة كل ريال للمواطن.

وأشار إلى أن فاتورة أجور موظفي الدولة تصل إلى نصف ترليون ريال، مبيناً أن الإيرادات غير النفطية ساعدت بشكل كبير على سد الفجوة في الميزانية.

وأكد أن الدولة لن تسمح باستغلال الظروف الاقتصادية لرفع الأسعار، مشيراً إلى أن حماية المستهلك أولوية قصوى لدى الدولة، ولن تسمح باستغلال ضعاف النفوس للتداعيات الاقتصادية.

وأكد أن المواطن شريك في رؤية 2030 ، وهو المحور الأساسي لها، منوهاً بأن رؤية 2030 شاملة لجميع المجالات، وجعلت المسؤولين يعملون كفريق واحد .

ولفت إلى أن نحو 89% من الخدمات في المملكة يتم تقديمها إلكترونياً، موضحاً أن عدد الأنظمة التي عُمل عليها خلال السنوات القليلة الماضية 72 نظامًا ولائحة، وعدد الأنظمة التي تُدرس أكثر من 200 نظام ولائحة.

وأشار إلى أنه خلال الرؤية تأسس عدد من الوزارات منها وزارة الرياضة، الصناعة والثروة المعدنية، والسياحة، والثقافة.

ووجه وزير الإعلام المكلف شكره للمعلمين والمعلمات على دورهم الفعال في تفعيل التعليم الإلكتروني والتغلب على التحديات التي تواجههم.

وأكد أن التعليم عن بعد لم يكن خيارًا، بل كان الوسيلة الوحيدة لاستمرار التعليم وضمان سلامة أبنائنا وبناتنا، وتعرضه لصعوبات تقنية أمر طبيعي.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    الله ثم المليك وولي عهده والوطن

    أشياء كثيرة معالي الوزير يجب مراجعتها في اسرع وقت قبل فوات الاوان فالمواطن الان يحتضر ويجب اسعافه في اسرع وقت 1_مراجعة الضريبة التي اضرت بالمواطن الفقير الضعيف ولم تضر التاجر القوي فالدولة اعزها الله تأخذها من التاجر والتاجر يستردها من المواطن الضعيف 2_مراجعة سلم الرواتب للمدنيين والعسكريين والمتقاعدين المتدنية 3_مراجعة تعرفة ورسوم الخدمات التي ارهقت كاهل المواطن 4_مراجعة أسعار البترول 5_مراجعة قروض البنوك للمواطنين وتسديدها عنهم 6_مراجعة المخالفات المرورية وإعادة هيكلة جهاز المرور وتخصيصه واشياء كثيرة جدا يجب مراجعتها وسرعة البت فيها

  2. ٢
    بوصالح

    يامعالي الوزير اذا كان وقوفك على المنبر لتخدير نا فا نحن مع الدوله قلبا وقالبا لاكن يجب مراجعة المخالفات المرورية التي اجبرت رجل المرور بالتخلي عن النداء والتوجيه في حركة السير واشغاله عند اشارة المرور اوعلى جانبي الطريق او في الطريق في ادخال المخالفات في النظام وحيث هو معفي من مخالفة حمل جوال اثناء قيادة السياره اصبح ساهر وسالك والضرائب وشركة الكهرباء ورسوم الخدمات وقساط البنك والسياره كلها تقل كاهل المواطن نسأل الله تعالى ان يحفظ بلادنا بكل خير ومليكنا وولي عهده الامين ونطلع بمستقبل مشرك بوجود ولي عهدنا القائد العظيم صاحب السمو المليكي الامير محمد بن سلمان حفظه الله

    • ١
      رادار ساهر

      بوصالح وانت يجب عليك مراجعة خطك واملائك لأنك اثقلت كاهلنا ونظرنا بكتابتك مشرك ومليكي ههههههههههه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>