احدث الأخبار

الحج والعمرة تحذر من التعامل مع حملات الحج وروابط التسجيل الوهمية “بطاقة الحج الذكية” أحدث ما ستُقدمه “وزارة الحج” هذا الموسم.. تعرّف عليها وعلى مزاياها المملكة تطالب بإنصاف ضحايا الروهينغا ووضع حد لإفلات المتورطين من العقاب اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط 1153 إصابة جديدة بكورونا.. و”الصحة” تعلن حالات التعافي والوفيات “توكلنا” يعلن اعتماد استخدام رخص القيادة من خلاله بالتعاون مع “أبشر” الموارد البشرية: ندرس توطين الوظائف القيادية في الشركات الطيران المدني: اكتمال الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة للرحلات الداخلية بالحالة الصحية في “توكلنا” بايدن: سلالة دلتا من كورونا تهدد الجميع وخصوصا الشباب “وول ستريت جورنال” تشيد بالقدرات الدفاعية السعودية بعد سحب أمريكا بطاريات صواريخ من الشرق الأوسط ارتفاع أسعار النفط مدعومة بتباطؤ نمو الإنتاج الأمريكي “الإعلام”: فسح المؤلفات المكتوبة من الخارج فورياً وتطبيق الرقابة اللاحقة على المطبوعات

الأول من نوعه بالشرق الأوسط ... بالتعاون مع

مستشفى “سليمان الحبيب” بالخبر يدشّن أحدث مركز لتقنيات التصوير التشخيصي والنووي

الزيارات: 6054
تعليقات 3
مستشفى “سليمان الحبيب” بالخبر يدشّن أحدث مركز لتقنيات التصوير التشخيصي والنووي
https://www.hasanews.com/?p=6641727
مستشفى “سليمان الحبيب” بالخبر يدشّن أحدث مركز لتقنيات التصوير التشخيصي والنووي
فهد الحشّام - الأحساء نيوز

أٌقيم أمس حفل تدشين أحدث مركز لخدمات التصوير التشخيصي والطب النووي الرقمي والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط بمستشفى د.سليمان الحبيب بالخبر .

جاء ذلك بحضور الأستاذ ناصر الحقباني الرئيس التنفيذي لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية والمهندس ميشال عطا الله الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز بالسعودية وعدد من المسؤولين، ويحتوي المركز على أجنحة جديدة للتصوير التشخيصي والتي ستضيف خدمات فريدة من نوعها للمراجعين ، بفضل قدراتها التشخيصية عالية الدقة واستخدامها لتقنية الذكاء الإصطناعي .

وياتي هذا التدشين انطلاقاً من حرص المجموعة على تقديم أجود وأفضل الخدمات الصحية باستخدام أحدث التقنيات الطبية ، فبالرغم من مرور العالم بجائحة كورونا وصعوبة تأمين وتجهيز مثل هذه الأجهزة ، إلا أن فريق الهندسة الطبية بالمجموعة وفريق شركة سيمنز نجحا في تنفيذ المشروع بوقت قياسي محدد.

ومن أبرز الأجنحة التي تمت إضافتها أحدث جهاز MRI والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط ، حيث يشتمل على تقنية الذكاء الإصطناعي MAGNETOM Sola- BioMatrix ، التي تساعد الجهاز على فهم كل مريض على حده ( بناء على عمر المريض وعلاماته الحيوية والمنطقة المراد فحصها ).

إضافة لتقنيات أخرى متقدمة مثل التصوير السريع Advance Acceleration Techniques وتقنية التصوير الديناميكي المرن free-breathing protocol وجميع هذه التقنيات تقلل مدة الفحص وتزيد دقة التشخيص في نفس الوقت ، وضمان بيئة مريحة خلال فترة فحص الرنين المغناطيسي مما ينعكس إيجاباً على تجربة المريض ، كما تم أيضاً دمج تقنية Innovision السينمائية الترفيهية داخل غرفة الفحص ، ليتسنى للمراجع متابعة برامج ومشاهد ثقافية وترفيهية أثناء الإجراء.

كذلك شملت خطة تطوير مركز الطب النووي إضافة جهاز التصوير البوزيتروني المقطعي Biograph Vision CT Digital Technology PET/والذي يتميز بسرعته ودقته التصويرية العالية للكشف عن الأورام ، سواء بمسح كامل للجسم أو أي من أعضائه بأقل جرعة ممكنة من النظائر المشعة ، مع القدرة على تخصيص الفحص لكل مراجع على حده بناءً على التفصيل التشريحي للجسم. كما يحوي أيضاً على تقنية التشخيص الفوتوني المقطعيSymbia Intevo SPECT-CT والمعروفة بدقتها العالية وسرعتها في التصوير التخصصي، كتصوير عضلة القلب والأوعية الدموية لمراقبة التروية وحركة الدورة الدموية، بالإضافة إلى تشخيص أمراض المسالك البولية المزمنة.

وبالإضافة إلى ما سبق فإن مركز التصوير التشخيصي يقدم خدمات عديدة في بيئة مثالية خالية من الآلآم كفحوصات الأورام وأمراض القلب والشرايين والأمراض التنفسية وأمراض العظام والمفاصل والأعصاب والمسالك البولية وأمراض الكلى والغدد الصماء والغدة الدرقية ، وكذلك الالتهابات الناتجة عن جراحات المفاصل الصناعية، وأمراض الصرع والسكتات الدماغية ، بالإضافة إلى ذلك يقوم المركز بإجراءات الأشعة التداخلية التشخيصية والعلاجية كعمل الخزعات وأخذ العينات من الأورام ، وحقن المفاصل التلطيفي لآلآم المفاصل المزمنة .

وفي تصريح خاص قال الأستاذ ناصر الحقباني الرئيس التنفيذي للمجموعة أن المجموعة نجحت في أن تضع لنفسها مكاناً مرموقاً بين مزودي الخدمة الصحية وتقدم نموذجاً صحياً متفرداً بامتياز ، والاستفادة من الثورة الرقمية التي يعيشها العالم عن طريق مزج فعال للتكنولوجيا الحديثة مع الكفاءات الطبية للوصول إلى أرقى مستويات الرعاية الصحية.

الجدير بالذكر أن مستشفى د. سليمان الحبيب بالخبر يعد إضافة مهمة للقطاع الصحي بالمنطقة الشرقية ، ويمثل نقلة نوعية في الرعاية الصحية التي يحظى بها أبناء المنطقة، لاعتماده على أفضل الكوادر الطبية وأميزها على مستوى العالم، وتوظيفه لأحدث الأجهزة التقنية والتشخيصية والعلاجية، الأمر الذي أهل هذا المستشفى الرقمي للحصول على شهادة اللجنة الدولية لاعتماد المستشفيات JCI ،المختصة بتقييم الجودة في القطاع الصحي وتحسين جودة وكفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمراجعين والمرضى، واعتماد الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض CAP، والجائزة الوطنية لسلامة المرضى ، واعتماد الجمعية الأمريكية لنظم إدارة معلومات الرعاية الصحية HIMSS.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    كم الاسعار

  2. ٢
    زائر

    الى وزارة الصحة طلب عاجل
    المريض بحاجة الى رعاية وتشجيع واهتمام ووجود ممرضين امامه يخدمونه وقت الحاجة ووجود الجرس
    وقد انتشر في الاونة الاخيرة مرض السكري والغدد
    كالدرقية واللمفاوية الى ان وصلت الى السرطانات
    بسبب الاجواء والامراض التي تنتشر بالجو وانتقاله
    بالرذاذ من شخص الى اخر نتطلع لان يكون علاج سرطان
    الغدد اللمفاوية والغدد عامة بجهاز بسيط او كما يقال
    بالمنظار مع وضع البنج وليس بالطريقة التقليدية وهي
    العملية والتشريح فنتمنى الاهتمام بمريض الغدد ايا كان
    بجميع مستشفيات المملكة سواء كان قطاع خاص او عام
    لانه هذا المرض منتشر وحتى لاينقل العدوى نرجو الاهتمام اكثر بهم ونتمنى ان لايقول الطبيب للمريض كلام يزعجه او يجعله يكون قلقا بل يكون لدى الطبيب نوع من الصبر والتحمل فلايبوح السر للمريض ويقول له انت مريض بالسرطان او ستموت قريبا فهذا خطا نتمنى من وزارة الصحة التنبه لذلك سريعا بالقطاع الخاص والعام وعمل اجتماعات للاطباء عن ذلك …

    • ١
      زائر

      نقصد ان يوجد ممرضين والجرس اثناء العمليات لخدمة المريض والمراجع وايا كان ذلك الفرد نرجو الاهتمام
      ياوزارة الصحة ومع الشكر …

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>