تحت شعار معاً للاهتمام بمستقبلهم

مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء يحتفل باليوم العالمي للطفل الخديج

الزيارات: 377
التعليقات: 0
مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء يحتفل باليوم العالمي للطفل الخديج
https://www.hasanews.com/?p=6641688
مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء يحتفل باليوم العالمي للطفل الخديج
قاسم العنزي - الأحساء نيوز

أحتفل قسم الأطفال الخدج في مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالأحساء، باليوم العالمي للخدج، ويأتي هذا الاحتفال “للتوعية بالولادة المبكرة كسبب رئيسي لوفاة الأطفال، وللاحتفاء بجهود الطاقم الطبي والتمريضي الذين يرعون ويقدمون الخدمات للأطفال الخدج”، بحسب المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج.

وأوضح أن “العالم يحتفل بيوم الخدج العالمي في السابع عشر من نوفمبر في كل عام، وذلك لتسليط الضوء على أهمية التوعية المكثفة بضرورة معالجة أسباب الولادة المبكرة للأطفال، والذين سيعانون من مشاكل صحية ستستمر معهم وتؤثر على عوائلهم”، مضيفاً “احتفال هذا العام والذي جاء وفق احترازات وقائية مكثفة بسبب جائحة كورونا، جاء ليثبت انتصارنا على هذا الفايروس والذين لم يوقفنا عن تذكر هذه المناسبة المهمة”.

حظي الاحتفال بهذه المناسبة في العام المنصرم باهتمام ذووا الأطفال الخدج الذين ولدوا في المستشفى، حيث تم تنظيم احتفال حظره جميع الأطفال الذين ولدوا قبل أوانهم في مستشفى الملك عبدالعزيز، ليسود الاحتفال أجواء عائلية مليئة بالمشاعر.

وحمل احتفال هذا العام شعار “معاً للاهتمام بمستقبل الأطفال الخدج”، وشارك في الاحتفال الطاقم الطبي والتمريضي والإداري في قسم العناية

بالأطفال الخدج، في مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء، وسط أجواء الفرح بجودة الانجاز الذي حققه القسم على مدى سنوات طويلة من العناية بالأطفال المولودين قبل أوان ولادتهم.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>