احدث الأخبار

“رئيس تونس” يعلن فرض حظر تجوال من 7 مساء حتى 6 صباحًا اعتبارا من اليوم الاثنين فيصل بن فرحان يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير خارجية تونس لبحث تطورات الوضع التونسي تناول المانجو يؤثر على الساق عايد زوجته ضربًا بالعقال لانشغالها بـ”PUBG” !! مدينتان سعوديتان تسجلان نصف درجة الغليان .. و8 مدن بينها “الأحساء” تُسجّل “45 – 48.5” مكافحة التستر: تخفيف اشتراطات الترخيص للمستفيدين من الفترة التصحيحية 300 متطوع يرصدون “التشوه البصري” في الأحساء (صور) أمانة الأحساء تُتلف 7.5 طن ” أغذية فاسدة ” وترفع 180 رأساً من “المواشي النافقة” (صور) “الصحة”: جرعات لقاح كورونا ترتفع إلى 24.9 مليون .. و6.4 مليون شخص تلقوا جرعتين بإجمالي تجاوز 236 ألفا منذ انطلاق المشروع.. “مسام” ينتزع 369 لغما في اليمن خلال أسبوع باستثمارات تتجاوز 35 مليار ريال .. أكثر من ألف مصنعًا للحلويات والشوكولاتة في “المملكة” “هلال الشرقية” يستقبل أكثر من 20 ألف مكالمة هاتفية خلال إجازة عيد الأضحى

بعد إغلاق دام نحو 30 عاماً .. افتتاح منفذ “جديدة عرعر” بين المملكة والعراق غداً

الزيارات: 1233
التعليقات: 0
بعد إغلاق دام نحو 30 عاماً .. افتتاح منفذ “جديدة عرعر” بين المملكة والعراق غداً
https://www.hasanews.com/?p=6641514
بعد إغلاق دام نحو 30 عاماً .. افتتاح منفذ “جديدة عرعر” بين المملكة والعراق غداً
محليات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر مطلعة أنه بعد إغلاق دام 3 عقود، يعود منفذ” جديدة عرعر” للعمل بدء من غدِ الأربعاء، لربط المملكة مع العراق، وذلك بعد أن أكملت الجمارك السعودية استعداداتها لافتتاح المنفذ.

ووفقاً لـ”الوطن”، أوضحت المصادر أن إعادة فتح المنفذ الحدودي جاء ، وفقاً لنتائج أعمال مجلس التنسيق السعودي- العراقي في دورته الرابعة التي اعتمدها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

ويقع مشروع إنشاء وتحسينات منفذ “جديدة عرعر” من الجانب السعودي ومنفذ عرعر من الجانب العراقي على مساحة إجمالية تبلغ مليوناً و666 ألفاً و772 متراً مربعاً.

ويضم المشروع منطقة لوجستية ستكون بمثابة البوابة الاقتصادية للجزء الشمالي من المملكة، والانطلاقة نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية السعودية العراقية، ونحو آفاقٍ جديدة من التعاون في المجالات الاقتصادية والتنموية، كما سيُسهم المشروع في تيسير حركة التجارة البينية بين البلدين الشقيقين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>