احدث الأخبار

“البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة ‏⁧‫”النصر”‬⁩ يواصل سلسلة نتائجه المتواضعة ويخسر أمام “أبها‬⁩” بهدفين “الغذاء والدواء” تضبط 266 منتج حلوى غير مطابق للمواصفات البنوك السعودية تحذر من أرقام تنتحل هوية «ساما» الصحة: انخفاض ملموس في الحالات النشطة والحرجة وتسجيل “230” حالة مؤكدة بـ”كورونا” “العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود

الشيخ “المطلق”: الإمام البخاري جبل شامخ في خدمة السنة .. وهذا ردّ العلامة “الفوزان” على من يشكك بـ”الصحيح”

الزيارات: 523
التعليقات: 0
الشيخ “المطلق”: الإمام البخاري جبل شامخ في خدمة السنة .. وهذا ردّ العلامة “الفوزان” على من يشكك بـ”الصحيح”
https://www.hasanews.com/?p=6641431
الشيخ “المطلق”: الإمام البخاري جبل شامخ في خدمة السنة .. وهذا ردّ العلامة “الفوزان” على من يشكك بـ”الصحيح”
محليات - الأحساء نيوز

أكد معالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء فضل الإمام البخاري على الأمة وذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر ردًا على كلام المشككين بصحيح البخاري.

وقال الشيخ “المطلق”: “الإمام البخاري جبل شامخ في خدمة السُّنة أجمعت الأمة الإسلامية على إمامته وعدالته وحفظه وإتقانه وفقهه وعلى مكانة كتابه حتى اتَّفقوا على أنَّه أصح كتابٍ بعد القرآن.

وتابع: “قال إمام الأئمة ابن خزيمة: «ما رأيت تحت أديم السماء أعلم بالحديث ولا أحفظ له من محمد بن إسماعيل البخاري»”.

ومن جانب آخر؛ تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لرد عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ صالح بن فوزان الفوزان على المشككين في صحيح البخاري يقول فيه : “أصح كتاب بعد القرآن هو صحيح البخاري، فلا يشكك فيه إلا إما جاهل، وإما منحرف والعياذ بالله”، وأضاف ردًا على سؤال عن كثرة أحاديث النبي ﷺ  رغم حياته القصيرة: “حياة النبي ﷺ  ليست مثلك، فالنبي ﷺ بورك له في علمه وعمله وفي دعوته”.

من ناحيته، قال الشيخ صالح بن عبدالله العصيمي:” إن أصح كتاب بعد كتاب الله -عز وجل- هو صحيح البخاري باتفاق أهل العلم قاطبة، ثم أمام هذا الطوفان العارم تجد من يطعن في البخاري ويشكك فيه ويدعو لتشكيل لجان لتنقيحه وتمحيصه وهذا عين الجهل، ولكن من لم يعرف أحوال هؤلاء العلماء لا يعلم مقدار ما ورثونا من علوم”.

وتابع “العصيمي”، إن الجهل بعلماء الإسلام يُبين الواجب على طلبة العلم من ان يتزودوا بالعلم الأصيل وأن يتفقهوا في علوم الإسلام وأن يبينوا للناس الدين ويذبوا عن حياض الإسلام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>