احدث الأخبار

“البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة ‏⁧‫”النصر”‬⁩ يواصل سلسلة نتائجه المتواضعة ويخسر أمام “أبها‬⁩” بهدفين “الغذاء والدواء” تضبط 266 منتج حلوى غير مطابق للمواصفات البنوك السعودية تحذر من أرقام تنتحل هوية «ساما» الصحة: انخفاض ملموس في الحالات النشطة والحرجة وتسجيل “230” حالة مؤكدة بـ”كورونا” “العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود

الإحصاء: ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك بنسبة 5.8% الشهر الماضي .. والأغذية تتصدر

الزيارات: 357
التعليقات: 0
الإحصاء: ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك بنسبة 5.8% الشهر الماضي .. والأغذية تتصدر
https://www.hasanews.com/?p=6641406
الإحصاء: ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك بنسبة 5.8% الشهر الماضي .. والأغذية تتصدر
محليات - الأحساء نيوز

أصدرت الهيئة العامة للإحصاء، تقريرها الشهري عن الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر أكتوبر الماضي، راصدة التغير السنوي لمؤشر أسعار المستهلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والتغير الشهري للمؤشر مقارنة بشهر سبتمبر الماضي.

وأوضح التقرير ارتفاع أسعار المستهلك في شهر أكتوبر الماضي، عن أسعارها في شهر أكتوبر 2019 بنسبة تصل إلى 5.8%، وعن شهر سبتمبر 2020 بنسبة بلغت 0.1%.

وأشار التقرير إلى أن أكبر ضغط تصاعدي على التضخم جاء من أسعار الأغذية والمشروبات، والتي ارتفعت بنسبة 13%، وكذلك أسعار النقل التي ارتفعت بنسبة 7%.

ولفت التقرير إلى أن أسعار الأغذية والمشروبات ارتفعت في شهر أكتوبر 2020، بمقدار 0.6% عن مثيلاتها في شهر سبتمبر 2020، وبمقدار 13% عن شهر أكتوبر 2019.

فيما سجل قسم التبغ ارتفاعًا عن شهر سبتمبر 2020 بمقدار 0.1%، و13.2% عن شهر أكتوبر 2019.

فيما انخفضت أسعار السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع وقود أخرى بنسبة 0.1% عن شهر سبتمبر 2020، وبنسبة 0.7% عن شهر أكتوبر 2019.

وأتاحت الهيئة تفاصيل ارتفاع وانخفاض السلع عبر الرابط (أضغط هنا).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>