احدث الأخبار

نائب وزير العدل يكرم “النجيدي” المستشار بدائرة الأوقاف والمواريث بالأحساء “بر الأحساء” تنهي معاناة ستيني بتأهيل مسكنه المتهالك (صور) لإنتاج 560 كيلو واط من الكهرباء … “أمانة الأحساء” تبدأ تشغيل مشروع تحويل “غاز النفايات” تعرّف على المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد في قمة الشرق الأوسط الأخضر “هيئة الزكاة”: 40 يوماً متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية “فاتورة” “الصحة”: تسجيل 51 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 56خلال الـ 24 ساعة الماضية وصول أمير قطر وولي عهد الأردن إلى الرياض للمشاركة في قمة “الشرق الأوسط الأخضر” سمو محافظ الأحساء يقدم عزاءه لأسرة ال دحباش مدير تعليم الأحساء يطمئن ميدانياً على العودة الكاملة لطلاب المتوسطة والثانوية ( صور) “الحسين” تحتفل بزفاف نجلها “خليفة” هل سيتم تطعيم الأطفال من هم أقل من 12 عاما؟ .. متحدث “الصحة” يوضح عقب إلزامية الإحالة لمركز المصالحة … وزير العدل: 20% انخفاض منازعات الأحوال الشخصية

الشباب يعلّق على بيان “مواجهة التجاوزات الإعلامية”

الزيارات: 1010
التعليقات: 0
الشباب يعلّق على بيان “مواجهة التجاوزات الإعلامية”
https://www.hasanews.com/?p=6641239
الشباب يعلّق على بيان “مواجهة التجاوزات الإعلامية”
محليات - الأحساء نيوز

أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، بالتعاون مع الاتحد السعودي للإعلام الرياضي بيانًا، لوضع ضوابط التعامل مع التجاوزات أو الإساءات عبر المنصات الإعلامية المختلفة، ومحاولات التأجيج أو مضاعفة الاحتقان وخروج المنافسات الرياضية عن المسار المنشود، مع الحفاظ على حق النقد وفق المعايير المهنية.

وتضمن بيان الهيئة عددًا من الإجراءات، أبرزها تولي لجنة الالتزام بالهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، النظر والبت في التجاوزات الإعلامية وتوقيع العقوبات بشكل عاجل، والتي تصل لغرامات مالية مع إحالة التجاوزات الإعلامية الدخلة ضمن اختصاصات الجهات الأخرى لاتخاذ ما يلزم حسب اختصاصها.

وناشد البيان كافة القنوات الفضائية والبرامج الرياضية بعدم استضافة أي ضيف موصوف بـ”إعلامي”، إلا بعد حصوله على عضوية الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، وتصنيف مهني من الهيئة، وإلزام كافة القنوات بوضع آلية محددة تكفل عدم تكرار الأخطاء والتجاوزات والتعامل معها فور حدوثها، وإزالة المحتوى المخالف من تسجيلات الحلقة وعدم عرضها على المنصات الرقمية، مع ضرورة البعد عن المهاترات أو السجالات الإعلامية التي تخالف مهنية الإعلام، والابتعاد عن كل ما يثير الاحتقان والتعصب بين أفراد المجتمع.

ونشر نادي الشباب تعليقًا على بيان الهيئة، برسالة عبر الحساب الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، جاءت كالآتي..”خطوة مباركة.. وقرار طال انتظاره كل الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي عبد العزيز بن تركي الفيصل، ولمعالي وزير الإعلام المكلف ماجد عبد الله القصبي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>