مع اعتدال الأجواء .. 25 ألف زائر يومياً لموقع ” عربات الكرفان ” بشاطئ العقير (صور)

الزيارات: 1578
تعليقات 4
مع اعتدال الأجواء .. 25 ألف زائر يومياً لموقع ” عربات الكرفان ” بشاطئ العقير (صور)
https://www.hasanews.com/?p=6641054
مع اعتدال الأجواء .. 25 ألف زائر يومياً لموقع ” عربات الكرفان ” بشاطئ العقير (صور)
الأحساء نيوز
يشهد موقع المواقف الخاصة بالمركبات المتنقلة “عربات الكرفان” على شاطئ العقير اقبالاً كثيفاً من قاصديه بمايتجاوز الـ 25 ألف زائر في اليوم الواحد خلال أيام إجازة نهاية الأسبوع ، وتشير التوقعات الى تضاعف تلك الاعداد في الفترة القادمة خصوصاً مع اعتدال حالة الطقس .
وأشار أمين الاحساء المهندس فؤاد بن خالد الملحم الى ان الموقع والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة، يقع على مساحة اجمالية تُقدر بـ 21 ألف متر مربع يضم ” بحيرة مزودة بنافورة بمساحة 500 متر مربع، نقاط لاستخدام مياه الغسيل وتصريف مياه الصرف الصحي، ألعاب أطفال، استراحة مشتركة للمناسبات بمساحة 160 متر مربع واستيعاب 50 شخص، ملعب لكرة الطائرة، مواقع للشواء ، مغاسل ومراوش على امتداد الموقع ” ، ونوه الملحم الى ان الأمانة انتهت من المخطط الشامل لشاطئ العقير والذي يحوي على فرص استثمارية واعدة منها السياحي والترفيهي والسكني على ان يتم طرح تلك الفرص بعد استكمال إجراءاتها النظامية بالشراكة مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية ، مؤكداً على أن الأمانة وفي ظل الدعم والاهتمام اللامحدود من لدن قيادتنا الرشيدة – حفظها الله -، وتوجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية  تعمل على التطوير المستمر لشاطئ العقير تعزيزاً للجانب الترفيهي للمواطن والزائر وتدعيم القطاع السياحي في المنطقة.
فيما ذكر وكيل الأمين للبلديات المهندس محمد بن عبدالله المغلوث أن إنشاء الموقع تجسّد من كثافة ارتياد أصحاب “عربات الكرفان” لشاطئ العقير وعشوائية الوقوف في مواقع مختلفة من الشاطئ، بالإضافة إلى حاجتهم إلى خدمات خاصة بهم، كنقاط تصريف مياه الصرف الصحي، ونقاط التزود بالمياه الصالحة للاستخدام، لذا سعت الأمانة إلى إنشاء موقف خاصة بهم، وتعتبر الأمانة من أوائل الأمانات على مستوى الخليج العربي في تقديم هذه الخدمة لمرتادي الشواطئ .
وأضاف رئيس بلدية العقير المهندس راشد المسلمي أن تصميم الموقع رُوعي فيه التوسع المستقبلي وفق الخطط التطويرية عبر زيادة عدد المواقف وايضاً تخصيص مساحات لأصحاب المخيمات وتجهيز مواقع ذات طابع المغامرات وتحديات الشباب ، لافتاً الى ان البلدية تحرص على استخدام مواد ” إعادة التدوير ” في تنفيذ المواقع ومرافق الخدمات المساندة بالشاطئ ، وخلال الفترة الماضية قامت البلدية بتشغيل تجريبي لمسبح  ” مروش” على ضفاف الشاطئ بتصميم ” حلزوني ” يتسم بطابع الخصوصية لمستخدمه وتم بناؤه بمواد مُعاد استخدامها وتكسيته بحجارة مستخرجة من البحر على ان يتم انشاء ” المسبح الحلزوني ” في مواقع متفرقة من الشاطئ مستقبلاً .

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    ماذا عن الطريق المؤدي للعقي هل تم اصلاحه وازواجيته مع الاناره قبل كل

  2. ٣
    زائر للعقير

    ماذا عن الطريق المؤدي للعقي هل تم اصلاحه وازواجيته مع الاناره قبل كل

  3. ٢
    زائر

    مجهوداتكم طيبه. مع تمنياتي ان يكتمل بالعمل ع تنظيف الشاطئ من الاعشاب. ووضع حلول مناسبه كمى هو معمول به في شاطئ نصف القمر. وشكراً. لكم.

  4. ١
    لولو

    اسأل الله العظيم ان يأخذ حق كل روح ازهقت على هذا الطريق من كل مسؤول تخاذل في انجاز طريق يحافظ على ارواحنا تصريح ناااااقص الطريق المؤدي للعقير للاسف لم يكن من ضمن حساباتك وهو الاهم وعنصر رئيسي لسلامة مرتادي الشاطيء لكن ما اقول الا حسبي الله عليكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>