مركز أمراض الدم الوراثية يفعّل الأسبوع التوعوي عن المضادات الحيوية

الزيارات: 609
1 تعليق
مركز أمراض الدم الوراثية يفعّل الأسبوع التوعوي عن المضادات الحيوية
https://www.hasanews.com/?p=6641049
مركز أمراض الدم الوراثية يفعّل الأسبوع التوعوي عن المضادات الحيوية
جاسم البراهيم

أقام مركز امراض الدم الوراثية ممثلا بقسم التدريب والتوعية الصحية وقسم والصيدلة فعاليات الاسبوع التوعوي عن المضادات الحيوية، حيث شملت الفعاليات ركن توعوي عن المضادات الحيوية زود مراجعي المركز والمرضى بمعلومات قيمة عن أنواع المضادات الحيوية والطريقة الصحيحة لتناولها وكيفية تخزينها وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الجمهور عن المضادات الحيوية.

وقد ساهم الركن بإيصال عدة رسائل هامة للمستفيدين تضمنت عدم تناول المضادات الحيوية الا عن طريق وصفة طبية والحرص على تناول الجرعة كاملة وعدم مشاركة المضادات الحيوية مع الاخرين.

يذكر أن الركن احتوى ايضا على مسابقات تثقيفية وتوعوية ووزعت الادوات التثقيفية وهدايا وجوائز لمرتادي الركن.

ومن جانب آخر تم التأكيد على الأطباء عدم وصف أي مضاد حيوي للمرضى الا بعد الفحوصات اللازمة واثبات الحاجة الفعلية لها لان التساهل في اعطاء المضادات قد يوجد بكتيريا مقاومة يصعب التعامل معها مستقيلا والقضاء عليها.

يأتي هذا النشاط تجسيداً لحرص ادارة وطاقم المركز على نشر التوعية الصحية بين المرضى وأفراد المجتمع ورفع من مستوى الوعي الصحي لديهم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ممتاز وخاصة لمرضى السكري وفقر الدم
    نتمنى مشاركتهم معكم والاهتمام بهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>