احدث الأخبار

“البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة ‏⁧‫”النصر”‬⁩ يواصل سلسلة نتائجه المتواضعة ويخسر أمام “أبها‬⁩” بهدفين “الغذاء والدواء” تضبط 266 منتج حلوى غير مطابق للمواصفات البنوك السعودية تحذر من أرقام تنتحل هوية «ساما» الصحة: انخفاض ملموس في الحالات النشطة والحرجة وتسجيل “230” حالة مؤكدة بـ”كورونا” “العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود

تقرير يكشف حجم موظفي القطاع المصرفي السعوديون

الزيارات: 330
التعليقات: 0
تقرير يكشف حجم موظفي القطاع المصرفي السعوديون
https://www.hasanews.com/?p=6641038
تقرير يكشف حجم موظفي القطاع المصرفي السعوديون
محليات - الأحساء نيوز

أظهر تقرير سنوي، صادر من مؤسسة النقد العربي السعودي، ارتفاع عدد العاملين بالقطاع المصرفي في العام الماضي (2019) 0.1%، ليبلغ 47.181 موظفا وموظفة عن العام السابق. وبلغ النصيب المئوي للعاملين السعوديين (ذكورا وإناثا) 94.3% من إجمالي العاملين في القطاع المصرفي، أي نحو 44.482 موظفا وموظفة.

وبلغت نسبة العاملين السعوديين الذكور نحو 78.4% من الإجمالي مقارنة بـ5.7% من العاملين الذكور غير السعوديين. وبلغت نسبة العاملات الإناث السعوديات نحو 15.9% مقارنة بـ0.04% من العاملات الإناث غير السعوديات.

المصارف التجارية
كشف التقرير عن عدد المصارف التجارية في المملكة في نهاية 2019، الذي وصل إلى 29 مصرفا، ويشمل ذلك فروعا لمصارف أجنبية. كما تم الترخيص لمصرفين أجنبين بفتح فروع لمزاولة الأعمال المصرفية في المملكة. وبالإضافة إلى ذلك، تم ترخيص لمصرفين أجنبين آخرين بفتح 21 فرعا إضافيا في المملكة.

وارتفع عدد فروع المصارف التجارية في المملكة ليبلغ 2.076 فرع بعد تشغيل 12 فرعا جديدا. ووفقا لتوزيع الفروع حسب المناطق الإدارية، حظيت منطقة الرياض بـ626 فرعا، أي ما نسبته 30.2% من الإجمالي، ومنطقة مكة المكرمة بـ442 فرعا، أي 21.3% من الإجمالي، والمنطقة الشرقية بـ408 فروع، أي ما نسبته 19.7%، ومنطقة عسير بـ128 فرعا، بنسبة 6.2%، ومنطقة القصيم بـ120 فرعا، أي ما نسبته 5.8%، ومنطقة المدينة المنورة بـ104 فروع، بنسبة 5% من الإجمالي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>