احدث الأخبار

“الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم “الحسين” مناشدّا “وزير الثقافة”: أوقفوا مشروع هدم ١٤٠٠ منزل تراثي بوسط الهفوف التاريخي مُحققاً أغلى الكؤوس … ابن الأحساء “الوطيان” يُسجّل أول بطولاته مع الهلال

إنشاء مدارس جديدة لتعليم القيادة للنساء .. وإتاحة تدربهن بمدارس الرجال

الزيارات: 1862
تعليقات 4
إنشاء مدارس جديدة لتعليم القيادة للنساء .. وإتاحة تدربهن بمدارس الرجال
https://www.hasanews.com/?p=6640987
إنشاء مدارس جديدة لتعليم القيادة للنساء .. وإتاحة تدربهن بمدارس الرجال
محليات - الأحساء نيوز

ذكرت مصادر، أن العام الجديد سيشهد توسعاً في إنشاء مدارس تعليم القيادة للنساء بمختلف المناطق.  

وقالت المصادر وفقاً لـ”الوطن”، إنه سيتم إتاحة الفرصة للنساء لاستخدام مدارس تعليم القيادة للرجال خلال فترات محددة، بإشراف مدربات سعوديات.  

ونوهت إلى أن الهدف من ذلك هو تخفيف الزحام على المدارس النسائية، وتمكينهن من الحصول على الرخص واستخراجها وفق الأنظمة. 

إلى ذلك، كشف تقرير لهيئة الإحصاء عن أن عدد رخص القيادة التي حصلت عليها النساء منذ السماح لهن برخص القيادة في 24-6-2018 حتى يناير 2020 بلغ 174624 رخصة قيادة، شكلت السعوديات منهن 84.8 %.

وأكد التقرير أن أكبر المناطق التي أصدرت الرخص كانت منطقة الرياض بـ47.7 %، تلتها المنطقة الشرقية بـ27.9 %، ثم منطقة مكة المكرمة بـ14.4 %.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    بالله التوفيق أن شاء الله تعالى

    • ٣
      زائر

      السلام عليكم
      اتمنى ان يفتح في جازان لاان فعل محتاجين تعليم للقيادة النساء وشكرأ

  2. ١
    زائر

    وربي احسن قرار اعتقونا من المرور مخالفات على الرخص والسبب من تأخر مدارس القياده بالتسجيل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>