صاحب السمو !

الزيارات: 1223
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6640853
صاحب السمو !
عبدالسلام المسيان

“صاحب السمو ” من الألقاب التي لها وقع ساحر في النفوس ، وايقاع جذاب على المسامع ؛ لارتباطه بالأمراء ذوو الشعبية، من شعراء، و رؤساء أندية ، ومن اشتهر بمد يد العون والكرم ،ومن تقلد مناصب حكومية وتميز من خلالها .

ولكي تعيش سلاماً داخلياً ، وتصالحاً مع الذات ، لابد أن تكون صاحب سمو ؛ لتسمو وترتقي فوق أي أذى يواجهك في رحلة الحياة التي تحمل في طياتها الكثير .

يظل الشر مهما انتشر يشغل حيز صغير جداً ، ولاشك ان الخير هو السائد ، والناس المخلصة هم السواد الأعظم ، فترى العالم من خلالهم أبيضاً ، صافياً ، نقياً .

وأي سلوك تتلقاه نقيض ذلك ؛ كنعيق الغراب وسط تغريد العصافير ، فصوت النشاز يظهر جلياً بحضرة النغمة الشجية .

لذلك يكون (لظلم ذوي الصحبه) أثر قوي على النفس ،  وجرح عميق في القلب ، وألم ملازم للتفكير ؛ يعود ذلك لمتانة العلاقة و إرتفاع مستوى الثقة ، وتوثق عُرى المودة ، فمن المؤلم أن يرجع صوت الوفاء بصدى النكران ،  ومن المحزن أن تكتشف بعد سنوات أنك اخترت الإنسان الخطأ ، فمع الصبر يهون عليك وقع المصيبة ،  والتقبل يقلل من وطأة الألم ، واطلب من الله العِوض عن كل وقت ومشاعر وتضحية كانت في غير وجهها المستحق ، ولكي تعيش سلاماً داخلياً وتصالحاً مع الذات ،

وترتقي عن كل أذى نال منك في رحلة الحياة ؛ لابد ان تلحق بركب أصحاب السمو .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ما شاء الله تبارك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>