احدث الأخبار

“الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم “الحسين” مناشدّا “وزير الثقافة”: أوقفوا مشروع هدم ١٤٠٠ منزل تراثي بوسط الهفوف التاريخي مُحققاً أغلى الكؤوس … ابن الأحساء “الوطيان” يُسجّل أول بطولاته مع الهلال

بالفيديو.. متحدث “نزاهة” هكذا تم اختراق “هدف” وصرف 39 مليون ريال

الزيارات: 1132
1 تعليق
بالفيديو.. متحدث “نزاهة” هكذا تم اختراق “هدف” وصرف 39 مليون ريال
https://www.hasanews.com/?p=6640818
بالفيديو.. متحدث “نزاهة” هكذا تم اختراق “هدف” وصرف 39 مليون ريال
الأحساء نيوز

كشف المتحدث باسم هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، أحمد الحسين، عن التفاصيل التي مكنت موظفًا من اختراق النظام الإلكتروني لصندوق التنمية البشرية «هدف»، وصرف مبلغ 39 مليون بطريقة غير نظامية.

وقال الحسين في مداخلة هاتفية عبر قناة «الإخبارية»، اليوم الجمعة: إن الموظف المتهم قام باستغلال ثغرة في النظام الإلكتروني وتمكن من اختراق النظام التقني لـ«هدف» وتأسيس حساب وهمي بصلاحيات مكنته من الرجوع لأوامر صرف قديمة سبق صرفها لمنشآت تجارية.

ولفت إلى أنه قام بإعادة صرف هذه الأوامر مرة أخرى لصالحه بعد تعديل أرقام الحسابات البنكية ووضع أرقام الحسابات البنكية العائدة له، موضحًا أن الأمر الذي مكن المتهم من تنفيذ الاختراق هو وجود قصور في برامج الحماية الخاصة بالنظام؛ ما أدى إلى ضعف الأمن المعلوماتي والتقني.

وكانت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد كشفت، أمس الخميس، عن استغلال أحد المواطنين لثغرة في النظام الإلكتروني لـ«هدف»، وصرفه أكثر من 39 مليون ريال بطريقة غير نظامية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    مشكلة ويجب حلها

    يعني جحفلكم .. تجحفلتو وانتم دائرة حكوية؟ .. الى متى اغلب المواقع الالكترونية عندنا ضعيفة الحماية؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>