احدث الأخبار

استقالة “الحلافي” من منصبه و “حسين عبدالغني” مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم في “النصر” الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم

بقايا طفل عمرها 8000 عام في جزيرة إندونيسية

الزيارات: 1408
التعليقات: 0
بقايا طفل عمرها 8000 عام في جزيرة إندونيسية
https://www.hasanews.com/?p=6640796
بقايا طفل عمرها 8000 عام في جزيرة إندونيسية
وكالات - الأحساء نيوز

اكتشف علماء الآثار في إندونيسيا، بقايا طفل صغير، تم دفنه قبل نحو 8000 عام، معتقدين أنه تم تفكيك الرفات خلال طقوس دفن غامضة.

ووقع الاكتشاف في كهف «ماكبان»، الواقع في جزيرة ألور، وهي واحدة من أكثر من 17 ألف جزيرة تشكل إندونيسيا، حسب «روسيا اليوم». ووقع تأريخ البقايا إلى أوائل فترة الهولوسين الأوسط، ويمكن أن تعطي الباحثين نظرة ثاقبة مهمة حول ممارسات الدفن في ذلك الوقت. ويعتقد علماء الآثار، أن البقايا تعود لطفل يتراوح عمره بين 4 و8 سنوات.

والمدهش في هذا الاكتشاف، أن الطفل أزيلت ساقاه وذراعاه قبل الدفن. ووفقاً للباحثة الرئيسة، الدكتورة صوفيا سامبر كارو من الجامعة الوطنية الأسترالية، تشير بعض الأدلة، إلى أن الرفات دفنت بشكل احتفالي.

وقالت: «كانت هناك صبغة مغرة (صباغ طبيعي ناتج عن خليط من الطين والحديد، بظلال متنوعة من الأحمر إلى الأصفر الفاتح والبني)، وضعت على الخدين والجبهة، ووضعت حصاة بلون مغرة أيضاً، تحت رأس الطفل عندما دفن». وأضافت: «مدافن الأطفال نادرة جداً، وهذا الدفن الكامل، هو الوحيد من هذه الفترة الزمنية. ومنذ 3000 سنة مضت إلى العصر الحديث، بدأنا في رؤية المزيد من مدافن الأطفال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>