احدث الأخبار

الشباب يكسب الباطن و القادسية يفوز بثلاثية على حساب الاتفاق شاهد بالصور… “أكاديمية الكفاح” تواصل احتفالاتها بفرسان المرحلة الإبتدائية والثانوية بنين “صحة الأحساء”: “عنايتي” يقدم ٥٠٥٠ خدمة للمستفيدين “الفتح” يلدغ “الفيصلي” بهدف قاتل في الوقت بدلاً من الضائع الصحة: إرجاء جميع مواعيد الجرعة الثانية وإعادة جدولتها لاحقا مع التوسع في إعطاء الجرعة الأولى اتحاد القدم يكمل تحضيراته لاستضافة مجموعات دوري أبطال آسيا بمناسبة يومه العالمي … “التمار”يوضّح طرق علاج طيف التوحد بين السلوكي والدوائي الشؤون الإسلامية: إغلاق 16 مسجدا مؤقتا في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا الإثنين … التصويت على إعفاء كبار السن من رسوم الخدمات العامة وعقوبات للمسيء لهم “الصحة”: نرصد ارتفاعاً مستمراً في الحالات النشطة والحرجة مع قدوم فصل الصيف .. 5 فواكه وخضروات تحافظ على رطوبة الجسم من قلب الأحساء … سعودي يحصد جائزة المعلم المبدع على مستوى الوطن العربي (صور)

بقايا طفل عمرها 8000 عام في جزيرة إندونيسية

الزيارات: 2380
التعليقات: 0
بقايا طفل عمرها 8000 عام في جزيرة إندونيسية
https://www.hasanews.com/?p=6640796
بقايا طفل عمرها 8000 عام في جزيرة إندونيسية
وكالات - الأحساء نيوز

اكتشف علماء الآثار في إندونيسيا، بقايا طفل صغير، تم دفنه قبل نحو 8000 عام، معتقدين أنه تم تفكيك الرفات خلال طقوس دفن غامضة.

ووقع الاكتشاف في كهف «ماكبان»، الواقع في جزيرة ألور، وهي واحدة من أكثر من 17 ألف جزيرة تشكل إندونيسيا، حسب «روسيا اليوم». ووقع تأريخ البقايا إلى أوائل فترة الهولوسين الأوسط، ويمكن أن تعطي الباحثين نظرة ثاقبة مهمة حول ممارسات الدفن في ذلك الوقت. ويعتقد علماء الآثار، أن البقايا تعود لطفل يتراوح عمره بين 4 و8 سنوات.

والمدهش في هذا الاكتشاف، أن الطفل أزيلت ساقاه وذراعاه قبل الدفن. ووفقاً للباحثة الرئيسة، الدكتورة صوفيا سامبر كارو من الجامعة الوطنية الأسترالية، تشير بعض الأدلة، إلى أن الرفات دفنت بشكل احتفالي.

وقالت: «كانت هناك صبغة مغرة (صباغ طبيعي ناتج عن خليط من الطين والحديد، بظلال متنوعة من الأحمر إلى الأصفر الفاتح والبني)، وضعت على الخدين والجبهة، ووضعت حصاة بلون مغرة أيضاً، تحت رأس الطفل عندما دفن». وأضافت: «مدافن الأطفال نادرة جداً، وهذا الدفن الكامل، هو الوحيد من هذه الفترة الزمنية. ومنذ 3000 سنة مضت إلى العصر الحديث، بدأنا في رؤية المزيد من مدافن الأطفال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>