احدث الأخبار

نيابة عن الملك.. أمير الرياض يحضر المباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين “أرامكو”: الانتهاء من طرح سندات دولية بقيمة 8 مليارات دولار فاكهة تحوي أليافا قابلة للذوبان للمساعدة في حرق دهون البطن! تحت شعار “احم عائلتك” .. مستشفى “سلوى العام” يُبادر بالتوعية ضد “مرض السكري” دراسة تكشف: 35% من القوى العاملة السعودية “جامعيون” التوعية بأمراض السكري وضغط الدم لمنسوبي المؤسسة العامة لجسر الملك فهد “الأمن البيئي”: إشعال النار أثناء التنزه دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة مخالفة .. وهذه عقوبتها “الشؤون البلدية”: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية تعرّف على كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونيًا عبر حسابك في منصة أبشر (إنفوجراف) نظام الضمان الاجتماعي الجديد يحدد 8 حالات لإيقاف صرف المعاش “الجمارك” تُعلن توفّر 6 وظائف إدارية شاغرة .. التفاصيل ورابط التقديم استشاري: 10 أنواع من الأغذية تساعد في تخفيف الآلام

في حملة موسّعة بالشرقية .. مصادرة نحو 1.7 طن أسماك غير صالحة وتحرير 71 مخالفة لبائعي الأسماك

الزيارات: 794
التعليقات: 0
في حملة موسّعة بالشرقية .. مصادرة  نحو 1.7 طن أسماك غير صالحة وتحرير 71 مخالفة لبائعي الأسماك
https://www.hasanews.com/?p=6640718
في حملة موسّعة بالشرقية .. مصادرة  نحو 1.7 طن أسماك غير صالحة وتحرير 71 مخالفة لبائعي الأسماك
سعود المرشد

على مدى ٤ أيام، أسفرت الحملة التفتيشية الثامنة للرقابة على منشآت بيع الأسماك عن ضبط نحو ٢ طن أسماك فايدة عير صالحة للأكل، فيما تم تحرير ٧١ مخالفة لبائعي الأسماك.

وتستهدف هذه الحملة التأكد من الإلتزام بتطبيق الاشتراطات  الصحية ومطابقة اللوائح الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة وكذلك عدم وجود منتجات بحرية أو مستزرعة محضورة يتم تداولها في السوق المحلي بالمنطقة الشرقية والتي شملت منافذ بيع وثلاجات تجميد ومطاعم المنتجات البحرية في المدن التالية: (الدمام والقطيف والخبر والجبيل ورأس تنورة والأحساء وحفر الباطن والخفجي) .

 

وكانت المنشآت المستهدفة بالحملة كالتالي: أسواق الأسماك ومحلات بيع الأسماك والثلاجات والمطاعم.

وتأتي هذه الحملة استكمالاً للحملات السابقة لمراقبة بيع الكائنات البحرية وذلك بالتعاون بين فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية والهيئة العامة للغذاء والدواء بالقطاع الشرقي وأمانة المنطقة الشرقية والهيئة الملكية بالجبيل، حيث شارك في الحملة عدد (٣٨) موظف.

وتم زيارة (١٨٧) منفذ لبيع الأسماك و (٣٦) مطعم ومطبخ للأسماك و (٣١) هايبر وسوبر ماركت و ثلاجتين لتجميد الأسماك.

واسفرت هذه الحملة عن مصادرة طن و(٣٤٤) كيلو جرام من أسماك متنوعة و (٢٩٣) كيلو جرام من الروبيان و (٢١) كيلو جرام من الخثاق و (١٧) كيلو جرام من القبقب و (١٠١) أدوات التقطيع والتجهيز.

بسبب عرض أو تخزين أسماك فاسدة أو ظهور علامات الفساد عليها أو مجمدة ومعاد تسييحها أو التلوث الخلطي.
كما تم سحب عدد (٤) عينات أسماك مختلفة عشوائيًا لرصد الملوثات البكتيرية والمبيدات والمعادن الثقيلة للتأكد من أنها آمنة وصالحة للاستهلاك الآدمي.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>