احدث الأخبار

وزير الخارجية الكويتي يكشف تفاصيل جهود المصالحة الخليجية بقيادة أمير الكويت والرئيس الأمريكي الصحة: تعافي “357” حالة وتسجيل “234” حالة مؤكدة وإجراء أكثر من 44 ألف فحص مخبري عبر قنوات البث المباشر .. الأحد انطلاق ملتقى الأحساء للتطوع لعام 2020 بعروض خاصة وحصرية … “مركز كيان الطبي” يحتفل بالعام الرابع لفرع “الهفوف” (صور) التدريب التقني والمهني تعلن عن وظائف للرجال والنساء.. والكشف عن الشروط وموعد التقديم “البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة ‏⁧‫”النصر”‬⁩ يواصل سلسلة نتائجه المتواضعة ويخسر أمام “أبها‬⁩” بهدفين

بالفيديو … “الشيخ الخثلان” يوضح حكم صلاة المُحرم إذا كشف عن عاتقيه

الزيارات: 1022
التعليقات: 0
بالفيديو … “الشيخ الخثلان” يوضح حكم صلاة المُحرم إذا كشف عن عاتقيه
https://www.hasanews.com/?p=6640699
بالفيديو … “الشيخ الخثلان” يوضح حكم صلاة المُحرم إذا كشف عن عاتقيه
محليات - الأحساء نيوز

أوضح الشيخ الدكتور سعد بن تركي الخثلان حكم صلاة المُحرم إذا كشف عن عاتقيه، حيث قال إنه من السنة الاضطباع أثناء الطواف للمُحرم، لكن أثناء الصلاة يجب على المسلم ألا يكشف عن أحد عاتقيه امتثالًا لأمر النبي ﷺ.

وتابع “الخثلان”: بعض الأشخاص إذا أراد أن يُصلي يُلقي رداءه ويُصلي بالإزار فقط، وهذا مخالف للسنة، لأن النبي ﷺ: قال: “لا يصلي أحدكم في الثوب الواحد ليس على عاتقه منه شيء”.

وأضاف: فمن صلى وقد كشف عن عاتقيه، يدخل في النهي كما ورد في الحدث، وتغطية العاتق في الصلاة – عند بعض اهل العلم – واجبة، كما هو مشهور في مذهب الحنابلة و إن كان الجمهور على إنها مستحبة، والأظهر انها واجبة لأن النبي ﷺ أمر بذلك والأًل في الامر أنه يقتضي الوجوب، ولذلك إذا أردت أن تُُصلي وأردت ان تأتي ركعتي الطواف أن تُغطي عاتقيك، لأن ﷺ قال:لا يصلي أحدكم في الثوب الواحد ليس على عاتقه منه شيء”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>