احدث الأخبار

“العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود بالفيديو … استشاري يوضح كيفية إسعاف شخص تعرّض لجلطة قلبية مُفاجئة “هيئة العقار” تكشف عن خطة لتوطين المهن العقارية وتوفير وظائف مستقرة بالقطاع عبر خطوتين .. تعرّف على طريقة إخفاء صورة النساء من تطبيق “توكلنا” بالصور .. إطلاق مبادرة تطوير أنسنة حي الصفا شمال الأحساء “الهلال” يطارد الفوز الـ18 على “الفتح” .. و”النموذجي” يسعى لتحقيق الثالث ثغرة في هواتف آيفون تسمح للقراصنة باختراقها عن بُعد تعرَّف على البروتوكولات الصحية الوقائية لأداء الاختبارات حضوريًّا بمدارس “الكبار” توقعات الأرصاد لطقس الخميس: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على 8 مناطق بالفيديو … “الشيخ الخثلان” يوضّح العُذر الشرعي لتأخير الصلاة عن وقتها تعادل الشباب والاتحاد في ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال

بالصور.. أول فوج من معتمري الخارج يبدأ مناسك العمرة

الزيارات: 344
التعليقات: 0
بالصور.. أول فوج من معتمري الخارج يبدأ مناسك العمرة
https://www.hasanews.com/?p=6640674
بالصور.. أول فوج من معتمري الخارج يبدأ مناسك العمرة
محليات - الأحساء نيوز

بدأ المعتمرون القادمون من خارج السعودية مساء اليوم أداء مناسك العمرة بعد انتهاء فترة العزل الصحي الإلزامي الذي تم تحديده بثلاثة أيام في فنادق مكة المكرمة، المخصصة لذلك قبل التوجه للمسجد الحرام لأداء العمرة.

وأظهرت الصور التي بثتها وزارة الحج والعمرة مساء اليوم وصول أول فوج من معتمري الخارج إلى المسجد الحرام لأداء مناسك العمرة بعد انتهاء فترة العزل الصحي المحدد بثلاثة أيام التي قضوها في فنادق مكة المكرمة بعد وصولهم مساء الأحد الماضي قبل التوجه للمسجد الحرام.

من جانبها، قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي من خلال مختصين بشرح كامل للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بلغات عدة للمعتمرين القادمين من خارج السعودية قبل دخولهم للمسجد الحرام.

وانطلقت المرحلة الثالثة من العودة التدريجية للعمرة والسماح بأداء العمرة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل ‎السعودية وخارجها الأحد الماضي مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة.

ويتم في هذه المرحلة السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل السعودية ومن خارجها، وتستمر حتى الإعلان الرسمي عن انتهاء جائحة كورونا، أو تلاشي الخطر بنسبة 100 %، بواقع 20 ألف معتمر في اليوم، و60 ألف مُصلٍّ في اليوم.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أكدت أن الفئة العمرية المسموح لها بأداء مناسك العمرة من خارج السعودية من سن 18 سنة إلى 50 سنة، مع تقديم شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية، تثبت خلوهم من فيروس كورونا، يتم إصدارها من مختبر موثوق من دولة المعتمر، لا يتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى السعودية، مع الحجز المسبق في تطبيق “اعتمرنا” لأداء العمرة والصلاة وزيارة المسجد النبوي الشريف.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>