احدث الأخبار

“الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم “الحسين” مناشدّا “وزير الثقافة”: أوقفوا مشروع هدم ١٤٠٠ منزل تراثي بوسط الهفوف التاريخي مُحققاً أغلى الكؤوس … ابن الأحساء “الوطيان” يُسجّل أول بطولاته مع الهلال

دراسة: حصول الرضع على فيتامين «د» يقلل فرص إصابتهم بالسمنة

الزيارات: 456
التعليقات: 0
دراسة: حصول الرضع على فيتامين «د» يقلل فرص إصابتهم بالسمنة
https://www.hasanews.com/?p=6640671
دراسة: حصول الرضع على فيتامين «د» يقلل فرص إصابتهم بالسمنة
وكالات - الأحساء نيوز

توصلت دراسة جديدة إلى أن التأكد من حصول الأطفال على الكثير من فيتامين (د) في السنة الأولى من حياتهم يمكن أن يحميهم من السمنة.

وحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد حللت الدراسة، التي استغرقت 17 عاماً، وأجراها باحثون من جامعة ميشيغان، مستويات فيتامين «د» لدى 300 طفل خلال السنة الأولى من حياتهم، ثم تتبعوا صحتهم خلال الطفولة والمراهقة.

ووجدت الدراسة أن الأطفال الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين (د) هم أكثر عرضة للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي خلال فترة المراهقة.

وتمثّل متلازمة التمثيل الغذائي مجموعة من الحالات المرضية تتضمن ارتفاع ضغط الدم ومستوى السكر بالدم وزيادة دهون الجسم، خصوصاً عند الخصر.

ووجد الباحثون أن انخفاض مستويات فيتامين (د) في وقت مبكر من الحياة ينبئ بارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع 2 في المستقبل.

ونُشرت الدراسة في المجلة الأميركية للتغذية السريرية.

كانت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها قد أوصت بضرورة تلقي الأطفال الرضّع، خصوصاً أولئك الذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية، جرعة كبيرة من فيتامين «د» يومياً.

يُذكر أن فيتامين «د» اكتسب أهمية خاصة في الفترة الأخيرة، منذ تفشي فيروس «كورونا المستجد»، حيث أكد عدد من الدراسات أهميته البالغة في الوقاية من المرض والتخفيف من حدة أعراضه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>