احدث الأخبار

“التعليم” توضح آلية احتساب حضور الطلاب والطالبات عن بُعد.. تعرّف عليها

الزيارات: 1291
التعليقات: 0
“التعليم” توضح آلية احتساب حضور الطلاب والطالبات عن بُعد.. تعرّف عليها
https://www.hasanews.com/?p=6640601
“التعليم” توضح آلية احتساب حضور الطلاب والطالبات عن بُعد.. تعرّف عليها
محليات - الأحساء نيوز

أصدرت وزارة التعليم، تعميمًا لجميع المدارس الحكومية والأهلية والتربية الخاصة والتعليم المستمر حول آلية احتساب حضور الطلاب والطالبات عن بُعد.

وأكدت الوزارة في التعميم، دور لجنة التوجيه على مستوى المدرسة في رعاية الطلاب ومتابعة المستوى التحصيلي لفئات المتأخرين دراسيًا والمعيدين وكثيرين الغياب والمتأخرين في حضور الحصص الافتراضية من الطلاب والطالبات، وإعداد وتنفيذ البرامج والخدمات الوقائية والعلاجية وقياس أثرها والتحويل إلى المرشد الطلابي وفق آلية التحويل المعتمدة.

وأشار التعميم، إلى أن دور كل من وكيل شؤون الطلاب والطالبات والمساعد والمساعدة الإدارية ومسجل ومسجلة المعلومات متابعة غياب الطلبة خلال العام الدراسي وفق ما ورد في الدليل التنظيمي والدليل الإجرائي لمدارس التعليم العام.

وأوضح أن دور المرشد/ المرشدة في متابعة الطلاب/ الطالبات الغائبين بعد إحالتهم من قبل وكيل/ وكيلةة الطلاب والطالبات على أن يكون عدد الأيام للطلاب والطالبات المحالين للمرشد بمعدل3 أيام متصلة أو 5 أيام منفصلة، ومتابعة المستوى التحصيلي للطلاب والطالبات الذين تمت إحالتهم من قبل وكيل شؤون الطلاب وتحسين مستوياتهم التحصيلية ورعايتهم بفئاتهم المختلفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>