احدث الأخبار

“العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود بالفيديو … استشاري يوضح كيفية إسعاف شخص تعرّض لجلطة قلبية مُفاجئة “هيئة العقار” تكشف عن خطة لتوطين المهن العقارية وتوفير وظائف مستقرة بالقطاع عبر خطوتين .. تعرّف على طريقة إخفاء صورة النساء من تطبيق “توكلنا” بالصور .. إطلاق مبادرة تطوير أنسنة حي الصفا شمال الأحساء “الهلال” يطارد الفوز الـ18 على “الفتح” .. و”النموذجي” يسعى لتحقيق الثالث ثغرة في هواتف آيفون تسمح للقراصنة باختراقها عن بُعد تعرَّف على البروتوكولات الصحية الوقائية لأداء الاختبارات حضوريًّا بمدارس “الكبار” توقعات الأرصاد لطقس الخميس: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على 8 مناطق بالفيديو … “الشيخ الخثلان” يوضّح العُذر الشرعي لتأخير الصلاة عن وقتها تعادل الشباب والاتحاد في ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال

بعنوان “استثمار طاقتي بين أيديكم” .. “العبد الرضا” تحاضر بمركز التأهيل الشامل في الأحساء

الزيارات: 521
1 تعليق
بعنوان “استثمار طاقتي بين أيديكم” .. “العبد الرضا” تحاضر بمركز التأهيل الشامل في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6640561
بعنوان “استثمار طاقتي بين أيديكم” .. “العبد الرضا” تحاضر بمركز التأهيل الشامل في الأحساء
حسن العلي

انطلاقاً من الحملة الإعلامية “مكاني بينكم” التي أطلقتها وكالة التأهيل والتوجيه الاجتماعي بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة الملحقين في مراكز التأهيل الشامل وأسرهم والدمج الاجتماعي لهم، نفذ مركز التأهيل الشامل بالأحساء متمثلا بالقسم الاجتماعي وحدة التأهيل الأسري ذكور وإناث أول برامجه التوعوية التثقيفيه للحمله بعنوان” استثمار طاقتي بين أيديكم” حي ألقتها المستشار الأسري معصومة العبد الرضا، بإشراف عام من مدير المركز الأستاذ عبدالله المسعود ، ومتابعة رئيسة القسم النسائي الأستاذة عبير الحمد.

واستهدف العمل أسر وأولياء أمور المستفيدين من المركز من الأشخاص ذوي الإعاقة صباح يوم الأثنين بقاعة البرامج والأنشطة الخاصه بالقسم النسائي مع مراعاة الإجراءات الإحترازية و الوقائية والتباعد الاجتماعي، حيث تطرقت العبد الرضا في عرضها التقديمي الى عدة محاور أهمها:- نحو إعاقه مثمرة بينكم ، مسارات التعامل مع الإعاقة ،مصادر البرمجة المعوقة تتلاشى حين يكون بينكم ، مبدأ الكشف عن الموهبة والقدرات ،استثمار الطاقة عند الأشخاص ذوي الإعاقة.

فيما نال العمل استحسان الحاضرين وكان ذلك بارزاً من خلال مناقشاتهم وذكرهم للمواقف الواقعيه من حياتهم .

اختتمت “الحمد” المحاضره بالشكر والتقدير لـ”العبدالرضا”على جهودها الرائعة وأداها المتميز في الوقوف على أبرز النقاط المهمة في دعم و تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم بالمجتمع.

وأشارت “الحمد” أن هذا العمل بداية الإنطلاقة لسلسلة من البرامج والمحاضرات التوعويه والثقافيه للمرحله الثانيه من أهداف الحمله الإعلامية (مكاني بينكم) التي تتمركز حول ثلاث مراحل، الأولى تهدف إلى توعية الموظفين وبرنامج الدمج، ثم المرحلة الثانية توعية الأسر وتعريفهم بالبرنامج وتهيئتهم له، وتنتهي الحملة بإطلاق أهداف ورسائل توعوية للمجتمع .

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    العبدالرضا من ضمن الاسماء المحظوره في الاحوال الشخصيه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>