احدث الأخبار

الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم “الحسين” مناشدّا “وزير الثقافة”: أوقفوا مشروع هدم ١٤٠٠ منزل تراثي بوسط الهفوف التاريخي

”لجنة الحكام“ تبرئ الحنفوش من هدف الشباب… وعقوبة الإبعاد للشهدان وشراحيلي

الزيارات: 1611
1 تعليق
”لجنة الحكام“ تبرئ الحنفوش من هدف الشباب… وعقوبة الإبعاد للشهدان وشراحيلي
https://www.hasanews.com/?p=6640480
”لجنة الحكام“ تبرئ الحنفوش من هدف الشباب… وعقوبة الإبعاد للشهدان وشراحيلي
محليات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر مطلعة أن لجنة الحكام الرئيسية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم برأت الحكم شكري الحنفوش من مسؤولية الأخطاء التحكيمية التي حدثت أمس في مباراة الشباب والنصر، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ووفقًا لـ”الشرق الأوسط“، فإن حكم الفيديو ممدوح الشهدان هو من تسبب في حالة الارتباك التي كان عليها حكم الساحة شكري الحنفوش، في حالتي هدف الشباب الأول الذي كان واجباً على حكم الفيديو أن يعطي قراراً صحيحاً بعدم صحة الهدف؛ حيث أشار برأي خاطئ للحنفوش الذي ينص البروتوكول على عدم قانونية مشاهدته الشاشة بنفسه كما تقول المصادر.

وكذلك الحال للحالة الثانية التي تعرض لها مارتينيز؛ حيث كان على حكم الفيديو أن يشير إلى الحنفوش بوجود ضربة جزاء لمارتينيز ولكنه لم يفعل لقراره الخاطئ.
وأبلغت مصادر مطلعة أن الحنفوش بريء تماماً من كافة الأخطاء المؤثرة، وأنه لن يعاقب بالإيقاف، وذلك باتفاق رئيس لجنة الحكام الإسباني تريساكو ومدير دائرة التحكيم السويسري مانويل نافاروا، ونائب رئيس اللجنة السعودي يوسف ميرزا الذي يعاني صحياً منذ أسبوع.

وأجمع المعنيون في اللجنة على خطأ ممدوح الشهدان وضرورة اتخاذ قرار بإيقافه في الجولات المقبلة، ومعه في ذلك عادل شراحيلي الذي كان مساعداً له في المباراة في غرفة الفيديو.
ويوجد تريساكو حالياً في بلاده؛ حيث يقضي إجازته، بينما يقوم بعمله مدير دائرة التحكيم السويسري نافاروا الذي يقوم بواجبات تكليفات الحكام بالتشاور مع تريساكو؛ علماً بأن المصادر ذاتها شددت على أن ميرزا البعيد في الفترة الأخيرة لمرضه ليس صاحب قرار في التكليفات؛ إذ إنها مسؤولية الرئيس ومدير دائرة التحكيم؛ لكنه يستشار في بعض القرارات بحكم خبرته ومعرفته للحكام السعوديين.

وكشفت المصادر أيضاً أن تركي الخضير كان هو الذي سيتولى مسؤولية الإدارة في غرفة الفيديو؛ لكن استبدل به ممدوح الشهدان بسبب إصابة محمد الهويش بفيروس «كورونا»، وهو ما أربك اللجنة ليجبرها على تغيير بعض التكليفات والتي كان أحدها تغيير الخضير بالشهدان.
بقيت الإشارة إلى أن مانويل نافاروا مدير دائرة التحكيم السعودية كان حاضراً في مباراة الشباب والنصر، ومعه في ذلك أحمد البحراني المدير التنفيذي في لجنة الحكام. وعبر نافاروا عن امتعاضه واستيائه من قرارات غرفة الفيديو.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    عايلة الحنفوش عايلة معروفة وماعليهم كلام

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>